21 مايو 2024 02:48 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«بعد الزيادة».. تعرف على اسعار البنزين اليوم الجمعة

اسعار البنزين اليوم
اسعار البنزين اليوم

تصدرت اسعار البنزين اليوم الجمعة 15 أبريل 2022، محرك البحث «جوجل»، وذلك بعد أن أثارت جدلًا واسعًا في شوارع الجمهورية خلال الساعات الماضية، خاصة داخل محطات البنزين.

اسعار البنزين اليوم الجمعة

جاء ذلك عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، عن رفع سعر البنزين في مصر وتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي للربع أبريل/ يونيه 2022.

وتغيرت قائمة أسعار البنزين الجديدة في مصر، حيث ارتفع سعر البنزين اليوم بقيمة 25 قرشًا لجميع أنواعه، بينما ثبتت أسعار الغاز الطبيعي للسيارات والمازوت، وذلك اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا.

ومن هذا المنطلق، تستعرض بوابة «أسواق للمعلومات»، أسعار البنزين اليوم الجمعة الموافق 15 أبريل 2022، والتي جاءت على النحو التالي:

اسعار البنزين اليوم الجمعة الموافق 15 أبريل 2022

  • 7,50 جنيه للتر بنزين 80.
  • 8,75 جنيه للتر البنزين 92.
  • 9,75 جنيه للتر بنزين 95.
  • تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.
  • زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء .

أسعار البنزين في مصر

وتجدر الإشارة إلى أن اسعار البنزين في مصر قد شهد ارتفاعًا للمرة الثانية، بعدما قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفع سعر بيع منتجات البنزين بأنواعها الثلاثة، بقيمة 25 قرشًا، وتثبيت أسعار السولار اعتبارًا من الربع الأول بالعام الجاري 2022.

وتعد زيادة سعر البنزين اليوم الجمعة هي الخامسة منذ تأسيس لجنة التسعير في أكتوبر 2019 عقب استكمال إصلاحات اقتصادية وإنهاء تدريجي للدعم على منتجات الوقود، في إطار برنامج إصلاح مدعوم من صندوق النقد الدولي.

الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10% أو تثبيتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار البنزين أسواق المعلومات أسعار البنزين اليوم الجمعة سعر البنزين محطات البنزين جوجل أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية سعر السولار أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات