14 مايو 2024 02:30 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

لمنع إيلون ماسك من الاستحواذ على تويتر... الشركة تتبنى خطة ”الحبة السامة”

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلنت شركة تويتر، اليوم الجمعة، عن تبني خطة المساهمين ذات المدة المحدودة، والتي تمكن جميع المساهمين من تحقيق القيمة الكاملة للشركة، وتنتهي الخطة في 14 أبريل عام 2023.

أفصحت شركة تويتر (Twitter)، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: TWTR)، أن مجلس إدارتها قد اعتمد بالإجماع على خطة محدودة المدة لحقوق المساهمين ("خطة الحقوق") أو فيما يسمى بـ "الحبة السامة"، بعد اقتراح غير ملزم من إيلون ماسك للاستحواذ على تويتر.

خطة الحبة السامة

وأشارت تويتر أن خطة الحقوق تهدف إلى تمكين جميع المساهمين من إدراك القيمة الكاملة لاستثماراتهم في تويتر، وستعمل الخطة على تقليل احتمالية سيطرة أي كيان أو شخص أو مجموعة على تويتر من خلال تراكم السوق المفتوحة دون دفع علاوة تحكم مناسبة لجميع المساهمين أو دون توفير الوقت الكافي لمجلس الإدارة لإصدار أحكام مستنيرة واتخاذ الإجراءات التي تحقق أفضل المصالح من المساهمين.

لا تمنع خطة الحقوق مجلس الإدارة من التعامل مع الأطراف أو قبول عرض الاستحواذ إذا كان المجلس يعتقد أن ذلك يخدم مصالح تويتر ومساهميه.

كما أضافت الشركة أن خطة حقوق الاكتتاب تشبه الخطط الأخرى المعتمدة من قبل الشركات المملوكة ملكية عامة في ظروف مماثلة.

و بموجب خطة الحقوق، ستصبح الحقوق قابلة للممارسة إذا اكتسب كيان أو شخص أو مجموعة ملكية مفيدة بنسبة 15% أو أكثر من الأسهم العادية القائمة على تويتر في معاملة لم يوافق عليها مجلس الإدارة.

في حالة أن تصبح الحقوق قابلة للممارسة بسبب تجاوز حد الملكية المطلق، فإن كل حق سوف يخول حامله لشراء، بسعر الممارسة الساري في ذلك الوقت، أسهم إضافية من الأسهم العادية بقيمة سوقية جارية في ذلك الوقت تبلغ ضعف سعر ممارسة الحق.

سيتم تضمين معلومات إضافية بخصوص خطة الحقوق في نموذج 8-K الذي سيتم تقديمه بواسطة Twitter إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ايلون ماسك الحبة السامة خطة تويتر خطة الحقوق تويتر Twitter
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات