28 أبريل 2024 08:15 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

السكر للصناعات التكاملية تستقبل حوالي 6.9 مليون طن من قصب السكر

سكر
سكر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن إجمالي قصب السكر المورد، لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي، بلغ نحو 6.9 مليون طن،حيث أنتجت نحو746.589 ألف طن سكر ، كما أنتجت نحو 15185 طن سكر من البنجر حتي اليوم، بمصانع الإنتاج بالوجه القبلي.

قررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالي لتبلغ 810 جنيها، مقابل 720 جنيهًا في الموسم الماضي، أي بزيادة قدرها 90 جنيها.

وأشار المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أحمد كمال، إلى أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، وجّه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

من جانبه، صرّح اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر ‏للصناعات التكاملية، بأنه من المتوقع استقبال حوالي 10 ملايين طن قصب ‏سكر هذا العام،

وأكد صلاح فتحي، العضو المنتدب للشركة، أنه قبل بدء ‏الموسم قد تم عمل الصيانة اللازمة للمصانع، مشيرًا إلى أن توجيهات ‏الدكتور علي المصيلحي، بتسهيل استلام القصب ‏المورد تنفذ حسب تعليماته.‏

جدير بالذكر أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل من العام الجاري، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد حوالي 8.1 مليون طن قصب خلال الموسم الحالي، لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين والتجارة الداخلية شركة السكر للصناعات التكاملية السكر قصب السكر البنجر موسم التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات