15 مايو 2024 09:25 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التنمية المحلية في سوق العبور للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تفقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم السبت، سوق العبور للجملة، لمتابعة مدى توافر احتياجات المواطنين من الخضراوات والفاكهة والأسماك والتمور بأسعار مخفضة، خلال شهر رمضان المبارك.

ناقش وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، مع التجار، آليات ضبط الأسعار فى السوق باعتباره أكبر أسواق الجملة لبيع الخضروات والفاكهة.

جاء ذلك بعد أن شهدت الأسعار زيادة وفروقات كبيرة بين سعر الجملة بالسوق، ومثيله فى الأسواق الخارجية وتجار التجزئة، مؤكدين أن الهدف من زيارة السوق، هو التعرف على الأسعار عَلِي الطبيعة بعد وصولها من المزارعين، والمشكلات التي تواجه التجار، للعمل عَلِي حلها .

من جانبهم، أبدى تجار سوق العبور رغبتهم في الوقوف إلى جانب القرارات والإجراءات التى تتخذها الدولة؛ لخفض الأسعار والسيطرة عليها ،للتخفيف على المواطنين من محدودى الدخل، وموضحين أن الأسعار شهدت موخرا انخفاضات ما بين 30% إلى 50%، بالاضافة إلى انخفاضات أخرى في الأيام المقبلة.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أهمية دور أسواق الجملة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وفي نفس الوقت تحقيق هامش ربح جيد للتجار، للتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبرر في أثمان السلع والمنتجات، خاصة في ظل الظروف التي يشهدها الاقتصاد القومي.

وأضاف أن هناك استقرار وتوافر لجميع السلع الغذائية والمنتجات الأساسية بأنوعها المختلفة، حيث يوجد مخزون استراتيجي كافي من السلع، وعلى رأسها الأسماك واللحوم والفراخ والدقيق والسكر والزيت، مؤكدا أن عدد المنافذ الثابتة والمتحركة ،التي تم إنشائها في المحافظات، قد وصلت إلى 21 ألف لمختلف جهات الدولة، وعلى رأسها "معارض أهلا رمضان".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية محافظ القاهرة سوق العبور للجملة أسعار السلع الأساسية الدقيق اللحوم السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات