1 يونيو 2024 10:41 24 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

رئيس جامعة قناة السويس يؤكد اهتمام الدولة بمشروع الاستزراع السمكي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الدولة تحت تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع الاستزراع السمكي بمنطقة قناة السويس وسيناء؛ بهدف خلق مجتمعات عمرانية جديدة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، وتقليل الاستيراد وتصدير فائض الإنتاج.

وأضاف مندور، خلال لقائه بالدكتور صلاح الدين مصيلحي، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن مشروعات الاستزراع السمكي يساهم بوجه عام في تعزيز إنتاج الثروة السمكية على أرض مصر، مشيرًا إلى أن جامعة قناة السويس لديها اهتمام خاص بمثل هذه المشروعات وتسعى إلى زيادتها بمعهد الاستزراع السمكي وكلية الزراعة والطب البيطري.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، مصيلحي، على ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، متمنيًا له التوفيق والسداد.

كما حرص على تقديم الشكر على مجموعة الدورات التدريبية المتميزة التي تم تنفيذها بكلية الطب البيطري بالجامعة حول تطبيق نظم الأمان الحيوي بالمزارع السمكية، مشيرًا إلى دعم الجامعة لسبل التعاون المشترك بين الجانبين.

ومن جانبه، قال الدكتور مصيلحي، إن جهاز حماية وتنمية البحيرات أنشئ بهدف حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والأحياء المائية بقصد تنمية الاقتصاد القومي مع وضع السياسة العامة لحماية البحيرات من التعدي والتلوث، ووضعها موضع التنفيذ وتطويرها.

وقدم الدكتور مصيلحي، الدكتور محمد شقيدف، درع الجهاز لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ تقديرًا لمجهوداته خلال البرامج التدربية؛ لتطبيق نظم الأمان الحيوي بالمزارع السمكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع الاستزراع السمكي قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس الأسماك الثروة السمكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات