6 مايو 2024 08:51 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«وزير الزراعة» يترأس مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية ويبحث المشروعات الممولة

السيد القصير - وزير الزراعة
السيد القصير - وزير الزراعة

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية (ADP)، اليوم الأربعاء، وبحث معهم الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية.

واستعرض القصير، خلال الاجتماع أنشطة وإنجازات البرنامح والمحفظة الائتمانية له والتي بلغت حتى الآن حوالي 9.3 مليار جنية لإقراض أكثر من 22 ألف مشروع، استفاد منها 366 ألف مستفيد في الأنشطة الزراعية، تمثل ذات أولوية للدولة المصرية سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتطوير الري الحقلي، وكذلك مدخلات الإنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد وأيضا استخدام الطاقة الشمسية في النشاط الزراعي.

ناقش الاجتماع أيضا، آلية الإقراض حيث وجه وزير الزراعة بالتوسع في دائرة المستفيدين وخاصة من المرأة والشباب في وجه قبلي ومحافظات الصعيد والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجا.

كما وجه الوزير، القائمين على البرنامج بدراسة تعديل نسبة الفائدة حتى تتواكب مع نظام الاقتراض والبرامج المنافسة والمبادرات الأخرى التي أطلقتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأكد القصير، على ضرورة دعم الأنشطة الزراعية ذات العائد الاقتصادي الكبير مع الاهتمام بالترويج للبرنامج خلال الفترة القادمة لجذب مستفيدين جدد، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المبالغ المخصصة لبرنامج التنمية الزراعية في إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة، تسهم في توفير فرص عمل ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين والمتعاملين معه.

حضر الاجتماع د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي وأعضاء مجلس إدارة برنامج التنمية الزراعية وممثلي البنوك المشاركة في البرنامج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة مجلس برنامج التنمية الزراعية المشروعات الممولة من الجهات الأجنبية القطاع الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات