18 مايو 2024 15:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة تستهدف استلام 6 ملايين طن من القمح

قمح
قمح

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس 7 أبريل، اجتماعا مع مديري الإدارات والجمعيات الزراعية بالدقهلية، لبحث العديد من الملفات الهامة، وفي مقدمتها التحديات الداخلية والخارجية.

أكد الوزير، أن الدولة تقوم بمشروعات عملاقة لاستصلاح الأراضي، وجاري العمل في أكثر من 4 ملايين فدان، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير ملايين من فرص العمل، لأنها مشروعات تنموية عمرانية صناعية عملاقة.

وأضاف، أن مساحة الرقعة الزراعية في مصر، قد زادت إلى 9.7 مليون فدان بنسبة ارتفاع بلغت 13%.

جدير بالذكر، أن السيد القصير كان قد قال في اجتماع سابق له، إن الدولة إتخذت العديد من الإجراءات التي تسهم في تسهيل التوريد وزيادة سعر اردب القمح، وأيضا إقرار حافز إضافي، والدفع الفوري وتوسيع نقاط التجميع والاستلام والتوريد، لحث المزراعين على توريد القمح بحد أدنى 12 أردب للفدان، بواقع نصف أردب لكل قيراط.

وتستهدف الوزارة استلام 6 ملايين طن من القمح من الفلاحين، كما أكد على أن كل من قام بصرف أسمدة مدعمة يجب عليه توريد المحصول، حتى يستفيد من دعم الأسمدة في الموسم القادم.

كما وجه السيد القصير مديري مديريات الزراعة، بالتواجد مع المزارعين على أرض الواقع، لإزالة أي عقبات تواجههم فورا من أجل تسهيل توريد القمح، وقال يجب المتابعة اليومية للتوريد والتنسيق أيضا مع الجهات الأخرى.

وقال إنه من المستهدف زراعة 350 ألف فدان الموسم القادم، مشيراً إلى أنه يوجد لدينا تقاوي تكفي لزراعة 500 ألف فدان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السيد القصير موسم حصاد توريد القمح دعم الأسمدة القطن الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات