17 مايو 2024 14:18 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تمويل تجاري للسكة الحديد لشراء وتحديث 100 جرار

هيئة سكك حديد مصر
هيئة سكك حديد مصر

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على حصول الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على تمويل تجاري، لإتمام التعاقد مع إحدى الشركات العالمية، لشراء 50 جراراً جديداً، وتحديث 50 جرار هنشل.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الشبكة القومية للسكك الحديدية، ورفع كفاءة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من خلال تحديث الأسطول الحالي بهدف تقليل زمن التقاطر، ورفع كفاءة عوامل الأمان والسلامة، وتحسين مستويات الخدمة المقدمة لنقل الركاب والبضائع، بما يكون له أثر ايجابي على العائد الاقتصادي لهيئة سكك حديد مصر.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التنمية المحلية بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة، لتقديم خدمات المراقبة والرصد والمتابعة لعمليات تقديم خدمات الجمع والنقل والنظافة العامة ومرافق المعالجة، والتخلص من المخلفات البلدية الصلبة بمناطق محافظة القاهرة (الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية) لرفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات بها.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 13/4/2022، بشأن الإسناد أو زيادة أوامر الإسناد للشركات؛ لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لـ 62 مشروعا، بحيث تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة السكة الحديد مجلس الوزراء شراء جرارات جديدة صيانة جرارات السكة الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات