17 مايو 2024 05:56 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تهدي 20 ألف طن من القمح لحليفتها السياسية كوبا

قمح
قمح

أهدت روسيا، اليوم الخميس، نحو 20 ألف طن من القمح لحليفتها السياسية كوبا؛ لمساعدتها على مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار العالمية للحبوب، بعد الحرب في أوكرانيا.

يعد التبرع بالقمح، الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا مدعومًا من الحكومة في كوبا، هو الأحدث في سلسلة من المبادرات بين الحكومة الشيوعية وروسيا، وفقًا لرويترز.

وقال أندريه جوسكوف، السفير الروسي في كوبا، إن السفينة التي تنقل القمح توقفت قبالة الجزيرة لمدة شهر؛ بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

وأضاف جوسكوف، أن ما حدث يظهر بوضوح أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تم تبنيها ضد روسيا، مثل تلك المطبقة ضد كوبا، تضر بحياة الأشخاص العاديين.

يذكر أن كوبا انضمت في 7 أبريل، إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وإيران وسوريا وفيتنام، في التصويت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يقضي بوقف عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ بسبب ما تردد عن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.

وتتمتع كوبا وروسيا بتاريخ طويل من التعاون الاقتصادي والعسكري منذ ثورة فيدل كاسترو عام 1959، على الرغم من تلاشي هذه العلاقات في العقود الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح الحرب في أوكرانيا روسيا ارتفاع الأسعار كوبا الصين كوريا الشمالية العقوبات الغربية الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات