14 مايو 2024 02:58 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة الزراعة.. إنفوجراف

السيد القصير - وزير الزراعة
السيد القصير - وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنفوجرافًا بشأن الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة.

واستقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ببداية الأسبوع، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية الشقيقة والوفد المرافق لها؛ لبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي.

وتطرق الحديث إلى سبل إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين الإماراتيين، كما استقبل ايضًا «جينهلد ستوردلين»، المدير التنفيذي لمؤسسة ‏الغذاء النرويجية؛ لبحث تعزيز مرونة القطاع الزراعي ودعم الابتكارات الخاصة بنظم التكيف؛ لمواجهة التغيرات المناخية.

وعقد وزير الزراعة، اجتماعًا مع الدكتور كمال عبدالله، المدير التنفيذي لشركة القناة للسكر والوفد المرافق له؛ لبحث الموقف التنفيذي للمصنع والأرض التابعة للشركة، كذلك ترأس القصير، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية «ADP»، وبحث معهم الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية، حيث تم استعراض المحفظة الائتمانية للبرنامج بقيمة 9.3 مليار جنيه.

وكرم السيد القصير، الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير الأرز بالوزارة؛ لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولى للاختراعات لعام 2022.

ويتابع وزير الزراعة موسم حصاد القمح بالمحافظات على مستوى الجمهورية، حيث يتلقى تقارير يومية من قيادات الوزارة المعنية، كما وجه بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال هذا الاسبوع، اعتماد دولة الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح، وفقًا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

وأكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الانتهاء من تحصين أكثر من 5.9 مليون جرعة ضد مرضى الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، منذ بداية انطلاق الحملة 15 مارس حتى الآن.

كما نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالاشتراك مع محافظة القليوبية، يوم حقلي موسع بأحد الحقول الارشادية في قرية فرسيس بمركز بنها؛ لتشجيع المزارعين على توريد محصول القمح، كذلك نفذت أفرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة وكفر الشيخ قوافل إرشادية وتوعوية ليلُا بأسواق الماشية التي تعمل بالليل خلال شهر رمضان الكريم، وتم توزيع البروشورات الإعلانية الخاصة بالصندوق.

ونشر مركز المعلومات الصوتية، إنفوجرافًا بمناسبة العيد القومي لمحافظة اسيوط، بعنوان «هنا أسيوط.. حضارة وتراث وزراعة»، اختتمت الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي الدورة التدريبية لبعض المبعوثين من دولة العراق الشقيق تحت عنوان «فحص التقاوي طبقا للنظم الدولية».

وأعلن المهندس عماد عبد المنعم، القائم بأعمال مدير حديقة الأورمان، أن الحديقة تقدم خدماتها لأول مرة طوال أيام وليالي شهر رمضان، وذلك على هامش معرض زهور الربيع.

وبحثت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، مع الدكتور محمد حجي مدير، عام الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين؛ بهدف خدمة المنتجين والمصدرين وتنمية وزيادة خبراتهم لزيادة الصادرات الزراعية؛ من خلال تنفيذ ورش عمل حقلية متخصصة للمحاصيل التصديرية بالمحافظات الإنتاجية لهذه المحاصيل.

وبلغ اجمالي الشهادات التي أصدرها المعمل بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء خلال هذا الأسبوع حوالي 7000 شهادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي القمح توريد القمح الثروة الحيوانية السلع القطاع الزراعي الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات