20 مايو 2024 05:21 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة المواد الغذائية تطالب بمضاعفة الاستعاضة لـ«بدالي التموين»

السلع التموينية
السلع التموينية

طالبت شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بمضاعفة الاستعاضة للبدالين التموين ومشروع جمعيتي لتوافر جميع السلع التموينية بالأسواق خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

مطالبات بمضاعفة الاستعاضة لـ«بدالي التموين»

وأشار حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أن هذه المطالبات تأتي لتوافر جميع السلع التموينية بالأسواق خلال إجازة عيد الفطر المبارك، نظرًا لبداية الإجازة من يوم 30 أبريل.

وأوضح في بيان له أن البقالات التموينية بلغها أنه سيتم صرف استعاضة لها يوم 28 أبريل، قبل إجازة العيد، بينما سيتم صرف الاستعاضة الأخرى يوم 7 مايو.

ويطالب المنوفي بحصول البقالات التموينية على الاستعاضتين سويًا يوم 28 أبريل لتتوفر السلع في الأسواق حتى تعود الشركات المنتجة للعمل من جديد يوم 8 مايو، أي بعد أجازة العيد، لافتًا إلى أن استعاضة البقالات التموينية هي المبالغ المستحقه لهم من قبل الهيئات التموينية مقابل صرف السلع للمواطنين.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أن صرف استعاضتين هو ما تم في عيد الفطر من العام الماضي.

أسعار الكعك لعيد الفطر المبارك في المجمعات الاستهلاكية

وكان المنوفي، قد أعلن عن أسعار الكعك لعيد الفطر المبارك في المجمعات الاستهلاكية، حيث سجل سعر كيلو الكعك الساده 70 جنيهًا، وكعك بالملبن سجل 70 جنيهًا للكيلو، وكعك بالمكسرات 110 جنيهات للكيلو، والكعك المشكل عادي 70 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر البيتي فور العادي 75 جنيهًا للكيلو، وبيني فور لوكس 100جنيه للكيلو، وغريبه سادة 105 جنيهات للكيلو، وبيتي فور سابليه 100 جنيه، وبيتي فور لوكس 100 جنيه.

وسجل سعل الكعك المشكل عادي مغلف 120 جنيهًا للكيلو، وكعك مشكل بالمكسرات 200 جنيهًا(2 كيلو)، وكعك مشكل مكسرات كرتون (مغلف) 300 جنيهًا(3 كيلو)، وسجل سعر كيلو البسكويت 40 جنيهًا، كما يوجد الكعك بالافران الشعبية بـ50 جنيهًاللكيلو، وأوضح المنوفي أن تكلفة تسوية الكعك بالمخابز بعد إحضار المواطن للمواد الخام تبلغ 18 جنيهًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة المواد الغذائية مطالبات بمضاعفة الاستعاضة لبدالي التموين الاتحاد العام للغرف التجارية السلع التموينية إجازة عيد الفطر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات