11 مايو 2024 21:26 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار المعادن الصناعية في بورصة لندن عند التسوية

نحاس
نحاس

تراجع النحاس إلى أدنى مستوى في شهر واحد، كما تعثرت المعادن الصناعية الأخرى في بورصة لندن بالأمس بسبب المخاوف من التشديد النقدي السريع وقوة أداء الدولار، بالإضافة إلى تأثير إغلاق COVID الصيني على النمو الاقتصادي والطلب على المعادن.

انخفض عقد النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 1.7% إلى 10110 دولارًا بنهاية تداولات الجمعة، ليتراجع للأسبوع الثالث على التوالي.

قال Wenyu Yao، كبير استراتيجي السلع في ING Bank "لدينا عوامل متعددة تؤثر على النحاس والمعادن الأخرى، مثل تزايد المخاوف بشأن الركود المحتمل في الولايات المتحدة".

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الخميس، إن زيادة سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة "ستكون مطروحة على الطاولة" خلال اجتماع الشهر المقبل، مما يشير إلى اتخاذ إجراءات صارمة في المستقبل.

كما دعم هبوط الأسعار، انخفاض الإنتاج الصناعي في شنغهاي - المدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان في الصين - في مارس مسجلاً أول تراجع شهري في عامين، بعد إجراءات الإغلاق الصارمة التي أوقفت الإنتاج في بعض المصانع.

كما أدى ارتفاع مخزونات النحاس في المستودعات المعتمدة من بورصة لندن للمعادن إلى تراجع الأسعار أيضًا، حيث ارتفع الإجمالي بنسبة 72% خلال الشهر الماضي.

أيضًا أغلقت عقود الألومنيوم منخفضة بنسبة 1.59% لتصل إلى 3245 دولارًا للطن، وتراجع النيكل 2.37% إلى 33107 دولارًا للطن، و القصدير بنحو 1.62% ليسجل 42,165 دولارًا للطن، كما تقلص الزنك بنسبة 0.35% إلى 4434 دولارًا عند التسوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس المعادن الصين الدولار الألومنيوم النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات