18 مايو 2024 10:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تهبط عند التسوية وتعمق خسائرها الأسبوعية بأكثر من 4%

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأمس منخفضة باكثر من 1.5% بختام جلسة الجمعة 22 إبريل، أخر جلسات الأسبوع، متأثرة بضعف النمو العالمي وتباطؤ الطلب من الصين - أكبر مستورد للنفط في العالم -.

سيطرت المخاوف بشأن الصراع في أوكرانيا والذي أدى إلى زيادة التضخم وتقويض النمو الاقتصادي، على التداول في النصف الثاني من الأسبوع، بالتزامن مع تخفيض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بنحو 1%.

وفي الصين، قال محافظ البنك المركزي يي جانج بالأمس إن البلاد ليست محصنة ضد الصدمات الخارجية وتواجه ضغوطًا من تفشي كوفيد.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يستمر التقلب مع بقاء أسواق النفط ضيقة حيث يكافح المنتجون الرئيسيون لتحقيق أهداف الإنتاج بينما يلوح تهديد الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على النفط الروسي. .

أسعار النفط عند التسوية

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو لتسجل انخفاضًا بنسبة 1.55% لتصل إلى 106.65 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 111.7 دولار، لتهبط على مدار الأسبوع بنسبة 4.5 %.

كما تراجعت عقود خام تكساس تسليم يونيو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 1.66% لتسجل 102.07 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 106.95 دولار، كما انخفض الخام أسبوعياً بنحو 4.6%ً.

على الجانب الآخر، رفع بنك مورجان ستانلي توقعاته لسعر خام برنت خلال الربع الثالث والرابع من العام الجاري بنحو 10 دولارات للبرميل، ليصل إلى 130 و120 دولارًا على التوالي.

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو منصة تنقيب واحدة لتسجل 549 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 22 أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط بيكر هيوز تكساس برنت الاقتصاد العالمي الصين مورجان ستانلي أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات