17 مايو 2024 15:17 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم لدى تجار الجملة بالسوق المحلي

السكر
السكر

ثبتت أسعار السكر لدى تجار الجملة في السوق المحلي، على مدار أكثر من أسبوع متواصل، خلال تعاملات اليوم الأحد، وذلك عقب زيادة الأسعار، الثلاثاء 12 أبريل، بمقدار 50 جنيهًا في الطن، كما استمرت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي في الحفاظ على نفس مستوياتها المرتفعة، على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع متتالية.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم إنتاج نحو 7.852 ألف طن سكر حتى الآن، وإجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 7.3450 مليون طن.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 4.5 شهر، وأن الدولة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر العام المقبل، من خلال افتتاح مصنع المنيا للسكر، وزيادة الأراضي المزروعة بالقصب والبنجر، علمًا بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري على التوالي، ليصبح الإنتاج المحلي يغطي احتياجات الدولة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام تراجعًا، عند تسوية التداولات الأسبوعية في بورصة نيويورك، كما انخفضت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن.

أسعار السكر اليوم بالطن

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض عند 9,850 جنيهًا.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز ليسجل سعر الطن 15,000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل متوسط سعر كيلو السكر للمستهلك 11 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

هبطت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك عند ختام تداولات الجمعة، حيث انكمش عقد مايو ليسجل نحو 19.24 سنتًا للرطل، بمقدار تراجع 0.63 سنت، أي بنسبة انخفاض 3.17%.

وانخفض عقد يوليو بنسبة 3.03%، ليسجل 19.21 سنتًا للرطل أي بمقدار تراجع 0.60 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انخفضت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض عند ختام تداولات الجمعة الماضية، في بورصة لندن للسلع، حيث هبط عقد تداول شهر أغسطس، ليصل إلى 530.50 دولار للطن، بمقدار تراجع 10.60 دولار، أي بنسبة انخفاض 1.96%.

وتراجع عقد تداول أكتوبر ليسجل 523.40 دولار للطن، بانخفاض قدره 11.60 دولار، أي بنسبة 2.17%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك سعر السكر السكر الأبيض السكر الخام أسعار السكر عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات