16 مايو 2024 21:36 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعليمات بمصادرة أي سيارة تنقل القمح من محافظة لأخرى بدون تصريح

علي المصيلحي
علي المصيلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه وجه مديريات التموين بالمحافظات ‏بالتعاون مع مباحث التموين، بمصادرة أي سيارة تقوم بنقل ‏القمح من محافظة إلى أخرى دون تصريح.

وأشار المصيلحي إلى ‏أن من يقوم بتجميع القمح والاتجار به خارج الجهات المصرح ‏لها قانونيا بتسويق الأقماح، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ‏طبقاً للقرار الوزاري رقم 51 لعام 2022 المنظم لتوريد ‏الاقماح المحلية هذا العام.

كانت مديرية تموين الفيوم، قد ضبطت أحد الاشخاص قام ‏بتجميع الاقماح بقصد الاتجار بها بعيداً عن الجهات المسوقة ‏للقمح والتي أقرها وزير التموين والتجارة الداخلية، وأصدر بشأنها قراراً وزارياً ‏لتنظيم عمليات توريد الأقماح الى الجهات المسوقة بالصوامع ‏والشون المطورة والهناجر والبناكر المخصصة لذلك، و‏مصادرة الكمية مع التاجر والتي تصل إلى 6 آلاف طن ‏ووضعها بصومعة طامية بالمحافظة.

ووجه المصيلحي، ‏مباحث التموين بمصادرة السيارة أيضاً.

يذكر أن وزير ‏التموين والتجارة الداخلية أصدر القرار الوزاري رقم 51 ‏لعام 2022 بشأن تنظيم تداول الأقماح المحلية لموسم حصاد ‏القمح هذا العام، حظر فيه نقل القمح الناتج عن عام 2022 إلى ‏أي مكان آخر، إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من جهات ‏التسويق.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
موسم حصاد القمح في مصر قرارات وزارة التموين استخراج بطاقة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات