2 مايو 2024 09:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

كيف تربح من مشروع تصنيع «البولي إستر غير المشبع» من مخلفات البلاستيك؟

مشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك
مشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك

هناك عدد كبير من الكوادر الشبابية ترغب في استثمار أموالها بمشروعات إنتاجية وتجارية جديدة وفقًا لدراسات جدوى من الأجهزة المعنية والمختصة تضمن عائدًا استثماريًّا كبيرًا.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، كل ما تريد معرفته عن دراسة جدوى استرشادية لمشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك، والتي أعدها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجاءت على النحو التالي:

مشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك

يستهدف مشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك، إلى إنتاج مادة البولي إستر غير المشبع على نطاق نصف صناعي من خلال تدوير مخلفات البلاستيك لمادة PET؛ مما يساعد على تقليل تكلفة تصنيع مادة البولي إستر غير المشبع.

ومن ناحيته، أشار محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في تصريحات سابقة له، إلى وجود ما يقارب من 350 نموذج دراسة جدوى يتيحها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للشباب الراغبين في عمل مشروعات جديدة، لافتًا إلى أن النماذج استرشادية ومجانية ومتاحة لمَن يريد الاستفادة منها.

وأوضح أنه يجري إتاحة برنامج تدريبي لمدة 6 أيام لتعليم المتقدمين كيفية عمل الدراسة الفنية والمالية للمشروع لتأهيل الشباب لعمل الدراسات المطلوبة التي يمكن من خلالها الحصول على تمويلات سواء من البنوك أو الجهاز، لافتًا إلى أن الدراسات التي سيتمكن صاحب المشروع من عملها ستكون على أسس علمية صحيحة تؤهله للحصول على تمويل.

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

وتجدر الإشارة إلى أن البيانات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تشير إلى أن حجم التمويل المنصرف للقطاع تضاعف خلال السنوات الـ7 الماضية، ليصل إلى 32.3 مليار جنيه كقروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بما يعادل خمسة أضعاف النسب المحققة سنويًّا قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي للمسؤولية.

وكان الجهاز قد أكد أن المشروعات الصغيرة سبق واستحوذت خلال الفترة من يونيو 2014 وحتى الوقت الحالي، على 17.7 مليار جنيه من إجمالي التمويل، فيما بلغ إجمالي تمويل المشروعات متناهية الصغر 14.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة، وفرت جميعها نحو 2.1 مليون فرصة عمل مختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشروع تصنيع البولي إستر غير المشبع من مخلفات البلاستيك دراسة جدوى استرشادية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات