3 مايو 2024 17:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«المركزي» يقرر تعطيل العمل بالبنوك خلال عيدي العمال والفطر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالبنوك بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، في مصر اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 1 مايو 2022 حتي يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022.

تعطيل العمل بالبنوك خلال عيد العمال وعيد الفطر المبارك

ومن المقرر أن يُستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الاحد الموافق 8 مايو 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري، سبق أعلن عن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي، والتي تساهم في متابعة تطور استخدام الخدمات والمنتجات المالية لكافة فئات المجتمع.

يأتي ذلك بما يدعم تحقيق النمو المستدام والاستقرار الاقتصادي، وفي إطار الجهود المبذولة على مستوي الدولة لتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين.

زيادة كبيرة في معدلات الشمول المالي خلال الـ6 سنوات الماضية

وكشف البنك المركزي عبر المؤشرات زيادة كبيرة في معدلات الشمول المالي خلال الـ6 سنوات الماضية محققة معدل نمو بلغ 115% ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية– والتي تشمل الحسابات في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع - إلى 36.8 مليون مواطن بما يعادل 56.2% من إجمالي المواطنين 16 سنة فأكثر والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

قفزة كبيرة بالشمول المالي للمرأة

أما فيما يتعلق بالشمول المالي للمرأة، فقد أظهرت المؤشرات قفزة في عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات مالية، حيث بلغ عددهن 16 مليون سيدة في نهاية 2021، بمعدل نمو بلغ 171% مقارنة بعام 2016.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك عيد العمال عيد الفطر المبارك الشمول المالي إجازة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات