7 مايو 2024 04:55 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نقيب الفلاحين يشيد بتكليفات السيسي للحكومة بدعم مزارعي القمح

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

وجه حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إشادة حافلة بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة والأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم لمزارعي القمح.

نقيب الفلاحين يشيد بتكليفات السيسي للحكومة بدعم مزارعي القمح

وشدد أبو صدام في تصريح له، على اهتمام الرئيس السيسي بمحصول القمح وتوجيهاته بزيادة المحفزات لمزارعيه سوف يشجع المزارعين على زيادة نسبة التوريد.

ونوه بأنتوجيهات الرئيس بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه مزارعي الاقماح وزيادة الحافز المادي المقدم لهم، سيساهم في تقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك بما يسرع طموحنا للاكتفاء الذاتي من الاقماح خلال سنوات قليلة.

الموسم الحالي لزراعة الاقماح هو أكبر المواسم مساحه

كما أفاد نقيب الفلاحين، بأن الموسم الحالي لزراعة الاقماح هو أكبر المواسم مساحه، حيث وصلت المساحات المنزرعة من الاقماح إلى 3.6 مليون فدان لأول مره، ويتوقع إنتاجيه تصل إلى 10.5مليون طن، ومع تشجيع مزارعي الأقماح لتوريد أكبر كمية ممكنة بتحديد سعر 885جنيه لإردب القمح درجة نقاوة 23.5 بزياده نحو 160 جنيه عن الموسم الماضي، مع عزم الحكومة لصرف مستحقات المزارعين فور التوريد، وتوفير نقاط تجميع تصل الي400نقطه، لتسهيل عمليات التوريد، وتقليل تكلفة النقل فإنه من المتوقع أن تزيد الكميات التي تورد للحكومة عن5مليون طن.

ووجه «أبوصدام» مطالبته لمؤسسات المجتمع المدني والأحزاب بالمساهمة في تسهيل عمليات التوريد على المزارعين، كما طالب مزارعي الاقماح بالالتزام بتوريد اكبر كميه ممكنه من إنتاجهم، للمساعدة في تخطي الظروف الاستثنائية الحالية، وتوفير الاقماح لصناعة رغيف الخبز المدعم

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقيب الفلاحين إشادة تكليفات السيسي للحكومة دعم مزارعي القمح أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات