15 مايو 2024 14:17 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الأردن وبريطانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

الأردن وبريطانيا
الأردن وبريطانيا

بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي اليوم الأربعاء 27 أبريل مع وزيرة الدولة للسياسة التجارية البريطانية بيني موردونت، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.


وأكد الشمالي خلال الاجتماع الأول لمجلس الشراكة الأردنية – البريطانية المنعقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" متانة العلاقة التي تربط البلدين والحرص المشترك على تطويرها باستمرار، خاصة في المجالات الاقتصادية، واصفًا تلك العلاقة بأنها نموذج للتعاون الثنائي على المستوى الدولي.


وأضاف أن الشراكة بين البلدين قائمة على أساس التعاون في مجالات تخدم المصالح المشتركة وتزيد الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، مشيرًا إلى أن هذا المجلس يعد فرصة لزيادة حجم التعاون الاقتصادي.


من جانبها، أكدت الوزيرة البريطانية اهتمام بلادها بتطوير التعاون الاقتصادي مع الأردن في مختلف المجالات من زيادة حجم التجارة، وتوجيه القطاع الخاص الأردني والبريطاني لإقامة مشاريع استثمارية، والاستفادة من الفرص المتاحة.


وقالت إن اتفاقية الشراكة بين البلدين تؤسس لعلاقات اقتصادية متقدمة بينهما خلال السنوات المقبلة، وتدعم مبادرات وجهود تنشيط التجارة وإقامة استثمارات والتعاون في الجوانب الاقتصادية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأردن بريطانيا التعاون الاقتصادي تنشيط التجارة المشاريع الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات