18 مايو 2024 00:51 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بريطانيا تلغي الرسوم الجمركية على واردات السلع الأوكرانية

علم أوكرانيا وبريطانيا
علم أوكرانيا وبريطانيا

أعلنت بريطانيا عن تدابير جديدة لدعم أوكرانيا في صراعها مع روسيا، من خلال إزالة جميع الرسوم الجمركية التي تغطيها اتفاقية التجارة الحالية بين البلدين، وفرض عقوبات جديدة على حكومة بوتين، بحسب وزارة التجارة الدولية.

وقالت الحكومة البريطانية، إن جميع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة من أوكرانيا انخفضت إلى الصفر، وستتم إزالة جميع الحصص بموجب اتفاقية التجارة الحرة، مما يوفر الدعم الاقتصادي لأوكرانيا في وقت الحاجة.

صرّحت وزير التجارة الدولية، آن-ماري تريفيليان، أن "المملكة المتحدة ستواصل القيام بكل ما بوسعها لدعم نضال أوكرانيا ضد الغزو الروسي وللمساهمة في ضمان الأمن والازدهار لأوكرانيا وشعبها على المدى الطويل"، بحسب قولها.

كما منعت بريطانيا أيضاً صادرات بعض المنتجات والتكنولوجيات إلى روسيا، خصوصاً معدّات رصد الاتصالات ومراقبتها.

وجاء في البيان البريطاني، أن "ذلك سيسمح بسدّ كافة الثغرات الموجودة بهدف ضمان ألا تشتري روسيا هذه المنتجات من المملكة المتحدة".

كما أعلنت المملكة المتحدة الأسبوع الماضي أنها عززت عقوباتها الجمركية الحالية ضد روسيا، من خلال زيادة قائمة حظر استيراد المنتجات وزيادة التعريفات، بما في ذلك تطبيق حظر استيراد جديد على منتجات الفضة والأخشاب وزيادة التعريفات الجمركية بنسبة 35% على منتجات عديدة مثل الماس والمطاط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا بريطانيا روسيا اتفاقية التجارة الحرة السلع الرسوم الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات