15 مايو 2024 04:09 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الإسكان» تعتزم طرح 10 وحدات إدارية ومهنية للبيع بالمزاد العلني

طرح محال للبيع
طرح محال للبيع

تواصل وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سعيها الدائم نحو طرح عددًا من المحال الإدارية والمهنية للبيع بنظام المزاد العلني.

«الإسكان» تعتزم طرح 10 وحدات إدارية ومهنية للبيع بالمزاد العلني

ومن المقرر أن تطرح المجتمعات العمرانية بمدينة العاشر من رمضان، 10 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من ( 32م2: 141م2 ) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني.

وتعقد جلسة المزاد يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، قد عقدا اجتماعًا مع مسئولي البنك المركزي، لبحث تيسير إجراءات التمويل العقاري، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ومى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة وضع نظام مستدام للتمويل العقاري، وتوفير جهات التمويل لمزيد من التسهيلات لتشجيع المواطنين على شراء الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري، وزيادة حجم المحفظة المخصصة من البنوك للتمويل العقاري، معقبًا:«أننا نحتاج إلى تغيير الأفكار والسياسات فيما يتعلق بالعلاقة بين التمويل ومشروعات التطوير العقاري».

أهمية دور صناديق الاستثمار العقاري

كما شدد على أهمية دور صناديق الاستثمار العقاري، والتى ساهمت بشكل كبير فى انتعاش السوق العقاري وأسواق المال في بعض الدول العربية.

ومن جهته، أعلن المستشار عمر مروان، عن جاهزيتهم لإصدار أي حلول قانونية من أجل تسهيل وتيسير عملية التمويل العقاري، مؤكدا ضرورة تقوية دور شركات التمويل العقاري، وتوفير المزيد من التسهيلات لتشجيع المواطنين على الاستفادة بالتمويل العقارى.

كما تطرق الدكتور محمد عمران، للإشارة عن المنتجات الجديدة التي يمكن الاعتماد عليها، وتساعد في تنشيط القطاع العقاري، ومنها توريق الحقوق المستقبلية، وتوريق الحقوق المالية لدى المطورين العقاريين والجهات الحكومية، وأهمية تنشيط صناديق الاستثمار العقاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الاسكان المرافق المجتمعات العمرانية طرح محال للبيع بنظام المزاد العلني أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات