29 أبريل 2024 07:08 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قضايا العمل والقطارات الراكدة تعطل شحنات الحبوب الأمريكية

حبوب غذائية
حبوب غذائية

تأخرت شحنات المحاصيل الأمريكية في ظل تراكم أعمال السكك الحديدية في الولايات المتحدة، الأمر الذي يسهم في تفاقم مشكلة التضخم، بحسب شركات الأغذية والحبوب.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة أسعار القمح والذرة والزيوت النباتية، بعد أن تسببت جائحة كوفيد- 19 في تعطيل سلاسل التوريد، وقد يؤدي تأخير السكك الحديدية إلى زيادة التكاليف التي تثقل كاهل المستهلكين.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية في الولايات المتحدة بنسبة 8.8% في مارس مقارنة بالعام الذي سبقه، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

وقالت شركات السكك الحديدية، إن التأخيرات ترجع إلى سوء الأحوال الجوية في الآونة الأخيرة، وزيادة الطلب على الشحن في نهاية عام 2021.

ويلوم الشاحنين تدابير توفير التكاليف في السكك الحديدية قبل الوباء، بما في ذلك تخفيضات القوى العاملة وتخزين القاطرات لتوفير الوقود، وإطالة طول القطار إلى ما يصل إلى 3 أميال «4.8 كيلومترات»، والتي يقولون إنها زادت من الازدحام ووقت التوقف عن العمل والتأخير.

وخفضت «BNSF»، أكبر شركة شحن للسكك الحديدية الزراعية في البلاد، القوة العاملة في القطارات والساحات والمحركات بنسبة 20% في العام السابق للوباء، مما أدى إلى إجازة خمس عمالها في مايو 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شحنات المحاصيل الأمريكية السكك الحديدية القمح الذرة أسعار المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات