28 أبريل 2024 22:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد الصناعات: توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق.. ووفرة هائلة في الإنتاج

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد مسؤولون في اتحاد الصناعات، توافر جميع السلع الغذائية في السوق المحلي، في ظل وفرة هائلة في الإنتاج، بالتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك، مشددين على تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية؛ لسد حاجة المواطنين منها.

وقال حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن السكر متواجد بكميات كبيرة في السوق المحلي وبأسعار مخفضة خاصة، وأن هناك وفرة في الإنتاج، وفقًا لما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الفندي، أن موسم زراعة قصب السكر يبدأ فى شهر ديسمبر حتى أبريل من كل عام، ويتم الحصاد في شهر مايو، ليدخل بعدها فى عملية الإنتاج، بينما يبدأ زراعة بنجر السكر من فبراير إلى يونيو.

ونوه بأن أسعار السكر في السوق المحلية تتسم بالهدوء، في ظل وفرة المعروض.

ومن جانبه صرح حسين البودي، رئيس شعبة المطاحن التابعة لغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بأن المطاحن تعمل بكامل طاقتها، حيث استلمت القمح من وزارة التموين 3 أيام مقدمًا، كما تم صرف الدقيق للمخابز 3 أيام مقدمًا.

ومن جانبه قال حسن محمدي، رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية، إن المخابز تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة العيد؛ لسد احتياجات المواطنين.

يذكر أن عدد المخابز البلدية المدعمة يصل إلى 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، تنتج 270 مليون رغيف خبز مدعم يوميًا لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

وقال كريم أبو غالي، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن حجم المعروض من المكرونة في السوق المحلي ويكفى ويزيد عن احتياجات المستهلكين.

أشار الى أن حجم الإنتاج المحلي من المكرونة في مصر يصل إلى نحو 1.25 مليون طن سنويًا مقسمة بين 750 ألف طن مكرونة معبأة، والمتبقي للمكرونة غير المعبأة «السائب»، وتبلغ نسبة التصدير 33% من المكرونة المعبأة.

وكان عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، قد أكد في تصريحات سابقة أن مخزون القمح يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

وأشار إلى أن الطاقة التخزينية للأقماح لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية زادت بشكل كبير؛ نتيجة إنشاء العديد من الصوامع والشون المطورة، حتى وصلت السعة التخزينية إلى أكثر من 5.4 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع عيد الفطر السلع الغذائية اتحاد الصناعات السكر القمح التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات