29 أبريل 2024 10:46 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد 2129 طن قمح بشون وصوامع أسيوط

القمح
القمح

أكد عصام سعد، محافظ أسيوط، استمرار توريد محصول القمح لموسم 2022 بالشون والصوامع، لافتًا إلى أنه تم توريد 2129 طنًا و240 كيلوجرامًا حتى اليوم.

وقال محافظ أسيوط، اليوم الأحد، إنه تم تقديم كافة التيسيرات للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح، موضحًا أنه المستهدف توريده هذا العام 403 آلاف طن من إجمالي المساحة المنزرعة، والبالغ مساحتها 230 ألف فدان، بمتوسط إنتاجية 18 أردبًا للفدان.

ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر بين التموين والزراعة وجميع الجهات المعنية؛ لمتابعة عملية توريد القمح وفقًا للضوابط المحددة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان مكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين والتأكد من جودة الأقماح الموردة.

وأكد زيادة الإقبال على توريد محصول القمح للشون والصوامع ومراكز التجميع البالغ عددها أكثر من 30 صومعة وشونة وهنجرًا ومركز تجميع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتعاون بين مديرية الزراعة ومديرية التموين، والجهات المعنية، وتحت إشراف اللجنة العليا.

وشدد على تكثيف حملات الرقابة على الطرق؛ لمنع خروج أي كميات من القمح خارج نطاق المحافظة، موجهًا بأهمية الوعي بمتطلبات المرحلة الراهنة، حيث إن توريد القمح هذا العام يعد أمنًا قوميًا، ولابد من تضافر كافة الجهود؛ لتوفير أكبر كمية من القمح نظرًا للأحداث التي يشهدها العالم.

ووجه المحافظ وكيلي وزارة التموين والزراعة بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك؛ لحمايته من الفقد أو الإهدار، وتقديم كافة الدعم والتسهيلات للمزارعين، وتوفير سبل الراحة اللازمة خلال عملية توريد القمح لصوامع وشوون المحافظة؛ لتسهيل إجراءات توريد وتسويق الأقماح، مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتحفيز المزارعين والموردين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم توريد القمح أسيوط الصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات