13 مايو 2024 02:27 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القوى العاملة: تعيين 441 شابًا منهم 9 «قادرون باختلاف» في دمياط

محمد سعفان - وزير القوي العاملة
محمد سعفان - وزير القوي العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط 441 شابًا، منهم 9 شباب قادرون باختلاف، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل.

وبلغ عدد المسجلين بمكاتب التشغيل 707 شابًا، كما تم استخراج 305 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، فضلاً عن توفير 52 فرصة عمل.

وقال الوزير إن المديرية فتشت على 214 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 83 منشأة أخرى، مما أسفر عن تحرير 25 محضرًا، وعمل 21 حملة تفتيشية.

وأوضح أنه في مجال التدريب المهني تم بدء دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بدمياط الجديدة على مهنة التفصيل والحياكة لـ15 متدربة، ودورة أخرى بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية أبو عياد الوسطاني بمركز كفر سعد، على مهنة التفصيل والحياكة لـ9 متدربات.

وتلقى الوزير، تقريرًا بذلك من منى الأطروش مدير المديرية، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية فتشت المديرية خلال شهر أبريل الماضي على 268 منشأة، وإعادة التفتيش على 142 منشأة أخري، مما أسفر عن تحرير 38 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعمل 14 مذكرة غلق إداري، وعمل 5 ندوات توعية، فضلًا عن تلقى 11 شكوى، وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال4 شكاوى منهم، واستيفاء شكوى منها، و7 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

أما في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحيًا وإجتماعيًا بدأت المديرية صرف منحتي عيد الفطر المبارك وعيد العمال لـ1427 عاملًا مسجلًا بإجمالي مليون و427 ألف جنيه، أما في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 7 شكاوى عمالية تم تسوية 4 شكاوى منها وديًا، وتبقى 3 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التفتيش على المنشآت؛ للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المديرية تابعت التفتيش على 268 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوي العاملة تعيين دمياط قادرون باختلاف العمالة غير المنتظمة التفتيش العمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات