3 مايو 2024 11:27 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تتعدى الـ14 مليار دولار سنويًا..

قائمة بأهم البنود الجمركية التي يجري تصنيعها محليًا.. تعرف عليها

مركز تحديث الصناعة
مركز تحديث الصناعة

كشف مركز تحديث الصناعة، عن قائمة بأهم البنود الجمركية التي يجري تصنيعها محليًا.

قائمة بأهم البنود الجمركية التي يجري تصنيعها محليًا

وأشار المركز في بيان له إلى أن وارادت الـ 131 منتجًا التي تتضمنها القائمة تتعدى الـ14 مليار دولار سنويًا، وأن المركز يتيح القائمة على موقعه الرسمي أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار بأحد المنتجات، ومن ثم بدء التفاعل مع تلك الفرص بالشكل الذي تراه كل شركة، سواء من خلال التوسعات أو الشراكة وغيرهما.

مصر تمر بمرحلة «اقتناص الفرص» من أجل إصلاح اقتصادي شامل

وأوضح مركز تحديث الصناعة، في تقريره أن الدولة المصرية تمر بمرحلة هامة للغاية وهي مرحلة «اقتناص الفرص» في ظل ما تشهده من إصلاح اقتصادي شامل تلبياً لمفهوم «الجمهورية الجديدة»، ولعل ملف الفرص الاستثمارية أحد أبرز ملفات هذا الإصلاح الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030.

كما نوه المركز في موقعه الإلكتروني، بأن القطاع الصناعي يعد أحد أعمدة هذه الرؤية المستقبلية، ومن هنا أعد المركز ملف مقترح بأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة لما تمتلكه القطاعات الصناعية المصرية وقطاعاتها من فرص تستطيع أن تدعم التصنيع المحلي وتشجع الصناعة الوطنية مما يؤدي إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات وخفض العجز في الميزان التجاري وخلق فرص عمل جديدة.

ومن ناحيته، أكد محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، أن المركز حدد الفرص الاستثمارية في تلك المنتجات من واقع تحليل بيانات الواردات خلال عدة سنوات، موضحا أن القائمة سوف تتضمن شرحًا كاملًا ووافيًا لآلية جمع تلك البيانات والمنهجية التي اعتمد عليها المركز في البحث والمعايير التي اعتمدت لاختيار تلك المنتجات للاستثمار بها، وفيما يلي قائمة البنود الجمركية المرتقب تصنيعها محليًا.

60ead65de61074d7f9874f884f9e13a8.jpg
bc37df7958b6f14408a117169ab9f38f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قائمة بأهم البنود الجمركية التي يجري تصنيعها محليًا مركز تحديث الصناعة مرحلة اقتناص الفرص إصلاح اقتصادي شامل الجمهورية الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات