29 أبريل 2024 00:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

معلومات هامة عن المدينة الأوليمبية الطلابية بجامعة دمياط

القرية الأوليمبية بجامعة دمياط
القرية الأوليمبية بجامعة دمياط

تعتبر مدينة دمياط الجديدة ذات موقع منفرد على الطريق الدولي الذي يربطها بمحافظات «الدقهلية - كفر الشيخ - البحيرة - بورسعيد - منطقة القناة»، ولعل أهم معالمها المدينة الأوليمبية الطلابية بجامعة دمياط.

القرية الأوليمبية الطلابية بدمياط الجديدة

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، قد وضعا مؤخرًا حجر الأساس للمدينة الأوليمبية الطلابية بجامعة دمياط، والتي ستنفذها شركة المقاولون العرب.

وتتميز البيئة المحيطة بجامعة دمياط بمصادرها وثرواتها الطبيعية والصناعية والسياحية، مما يعكس أهمية الدور الذي يمكن أن تقدمه الجامعة نظراً للتنوع العريض في الموارد الاقتصادية والطبيعية في هذه المنطقة وما يتطلبه ذلك من إعداد كوادر مهنية وفنية متميزة تخدم سوق العمل وتتماشى مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، معلومات هامة عن القرية الأوليمبية الطلابية بدمياط الجديدة، والتي جاءت على النحو التالي:

معلومات هامة عن القرية الأوليمبية الطلابية بدمياط الجديدة

  1. تضم إنشاء 6 ملاعب تخدم ألعاب وأنشطة رياضية مختلفة «قدم، طائرة، يد، تنس، ريشة».
  2. كما تضم ملعب آخر قانوني وحمام سباحة وملعب هوكى، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم سباعي وملعب 11 لاعبًا.
  3. تم تكليف لجنة بالإشراف على إنشاء مشروعات القرية الأولمبية من حيث المواصفات الفنية والمقاييس القانونية للملاعب، من قبل الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط.
  4. يتم تنفيذ حاليًا عدد من المباني للمدرجات المركزية برج «أ» و برج «ب» والتي تضم عدد 4 مدرجات يتسع المدرج الواحد لـ 1000 طالب، إلى جانب قاعة فاروق شوشة للاحتفالات ونادى أعضاء هيئة التدريس ومشروع المرافق والطرق والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال الزراعة واللاندسكيب التي تنفذها الشركة بالجامعة.
  5. ومن المرتقب أن تضم القرية الأولمبية أيضًا «حمام سباحة، ملعب اسكواش».

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، والدكتور علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء حازم حواس، رئيس مجلس مدينة رأس البر، يواصلون الاستمرار بعمل جولات تفقدية دورية لمتابعة آخر مستجدات إنشاءات القرية الأوليمبية الجاري إقامتها بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، لحين الانتهاء من تنفيذها.

7f5674b338deb4f597e14529a785d5ee.jpg
f3ef0f80d722df8d0e53900a37590121.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القرية الأوليمبية بجامعة دمياط مدينة دمياط الجديدة المدينة الأوليمبية الطلابية بجامعة دمياط أنشطة رياضية ملاعب أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات