10 مايو 2024 22:32 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مع انخفاضه عند التسوية..الغاز الأمريكي يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 10%

مصنع غاز طبيعي
مصنع غاز طبيعي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بختام تداولات الجمعة بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في أربعة عشر عامًا عند 8.98 دولار في وقت سابق من الجلسة، مع ارتفاع عمليات جني الأرباح لكن استمر قلق المستثمرين بشأن العرض بينما يظل الطلب مرتفعًا.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

هبطت أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 6 مايو، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 8.12 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة انخفاض 8.06% وبمقدار 71 سنت عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 7.355 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين حققت مكاسب أسبوعية بنحو 10.5%.

أدى الجمع بين الطقس الشتوي المتأخر والطلب الخارجي المتزايد وعدم كفاية الإمدادات إلى تعويض جهود المرافق لضخ الغاز الطبيعي في التخزين تحت الأرض، والذي يقل حاليًا بنسبة 17% عن متوسط الخمس سنوات.

كما كشفت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية الصادرة الخميس، ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 77 مليار قدم مكعب لتسجل 1567 تريليون قدم مكعب خلال الأسبوع الماضي، و قد سجلت المخزونات 1949 تريليون قدم مكعب خلال نفس الفترة في العام الماضي، فيما انخفضت 306 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي مخزونات الغاز بورصة نيويورك الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات