6 مايو 2024 16:10 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة الهندية تتجاهل المواطنين وتسمح بزيادة إنتاج مناجم الفحم بنحو 50%

مناجم الفحم
مناجم الفحم

سمحت وزارة البيئة الهندية لمناجم الفحم التي حصلت على تصاريح بزيادة الإنتاج بنسبة 40-50%، دون التماس آراء السكان المحليين.

وقالت الوزارة في مذكرة بتاريخ 7 مايو، اطلعت عليها "رويترز"، إن القرار اتخذ بعد طلب من وزارة الفحم، بسبب الضغوط الهائلة على إمدادات الفحم المحلية في البلاد.

كما تخطط الهند لإعادة فتح أكثر من 100 منجم للفحم، كانت تعتبر سابقًا غير مستدامة مالياً، حيث تواجه البلاد أسوأ أزمة طاقة منذ أكثر من 6 سنوات مدفوعة بموجة الحر الحارقة، والتي دفعت البلاد، ثالث أكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم، على مضاعفة الوقود بعد شهور من الاستهلاك المنخفض.

وأوضحت المذكرة، أن الحكومة الهندية ستمنح مناجم الفحم تصريحاً بيئياً للتوسع لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 50%من طاقتها الأصلية في نفس منطقة تأجير المنجم، دون الحاجة إلى تقرير تقييم الأثر البيئي المنقح للحصول على سعة إضافية واستشارة عامة.

تطالب الهند، ثاني أكبر منتج ومستورد ومستهلك للفحم في العالم بعد الصين، والتي تلبي ما يقرب من 75% من احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الفحم، المرافق على زيادة الواردات، كما تطالب Coal India بزيادة الإنتاج لمعالجة نقص الإمدادات، حيث ارتفع الطلب على الفحم بسبب الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء وموجة الحر الشديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مناجم الفحم إمدادات الفحم المحلية أكبر منتج ومستهلك للفحم إنتاج مناجم الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات