6 مايو 2024 03:05 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«GrainCorp» الأسترالية تحذر من تعطل صادرات الحبوب الزراعية عبر البحر الأسود لعدة سنوات

 الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قالت شركة Graincorp الأسترالية، أكبر شركة لمعالجة الحبوب في البلاد، إن تعطل الصادرات من البحر الأسود بسبب الصراع في أوكرانيا قد يستمر لعدة سنوات.

وصرح روبرت سبورواي، المدير الإداري لشركة Graincorp، أنه أنه من الصعب للغاية التنبؤ الصحيح بما سيحدث في البحر الأسود، فمن الممكن أن تستمر الصراعات لعدة سنوات، وذلك بالنظر إلى الأعمال العدائية المدمرة للغاية على الأرض في أوكرانيا، والبنية التحتية في ذلك البلد التي تضررت، حيث تمثل أوكرانيا وروسيا معاً حوالي 30% من تجارة القمح العالمية.

أعلنت الشركة الأسترالية في وقت سابق لها، أن الأرباح الأساسية للعام المالي 2022 من الممكن أن تتضاعف عن العام الماضي، حيث تسعى شركة الأعمال الزراعية للاستفادة من قيود العرض بسبب حرب أوكرانيا.

كما تعمل أستراليا، سادس أكبر مصدر للقمح في العالم، بشحن كميات قياسية هذا العام، حيث يبحث المشترون عن موردين ليحلوا محل الشحنات من روسيا وأكرانيا.

وأضاف سبورواي، أن الصراع في أوكرانيا وما نتج عنه من اضطرابات للتجارة في منطقة البحر الأسود خلق حالة من عدم اليقين في أسواق الحبوب الزراعية، مؤكداً استمرار العمل والشحن رغم الاضطرابات الناجمة عن الغزو الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الزراعية شركة GrainCorp الأسترالية أسواق الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات