29 مارس 2024 10:09 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«السلع التموينية» تعلن استيراد أرز أبيض قصير الحبة

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الخميس، عن الممارسة رقم «1» لسنة 2021/2022 لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2021/2022، معبأ بعبوات 50 كيلو، لحساب الشركة القابضة للسلع الغذائية.

وأوضحت الهيئة، أن التوريد سيكون خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو 2022، والفترة 1 إلى 31 أغسطس 2022، على أن يكون تسليم المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتقدر الكمية بحد أدنى 25 ألف طن +/- 10% رغبة المشتري، وتقدم المظاريف الفنية والمالية يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 «موعد جلسة فض المظاريف الفنية».

وقالت إن الأسعار تقدم «CIF» بالدولار الأمريكي، وتكون العروض مصحوبة بتأمين ابتدائي مقداره 75 ألف دولار بخطاب ضمان لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وتقدم مصروفات التخليص والتفريغ والنقل بالجنيه المصري، على أن يكون العرض مصحوبًا بـ3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام، تكون محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

وأضافت أن أحد هذه العينات ترسل إلى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة؛ لإجراء اختبار الطهى لتحديد مدى ملاءمته مع ذوق المستهلك المصري، كما يتم قبول العروض الفنية المقبولة وفقًا لنتيجة اختبار الطهي للعينات المقدمة، ويتم فتح المظاريف المالية الخاصة بها في الموعد المحدد لاحقًا.

وتسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل جمهورية مصر العربية، مع تقديم مستندات الصرف.

وأشارت إلى أن كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية وفقًا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من الهيئة العامة للسلع التموينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز وزارة التموين الهيئة العامة للسلع التموينية الشركة القابضة للسلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات