1 مايو 2024 06:38 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

«USDA» تتوقع تراجع إنتاج القمح العالمي للمرة الأولى في 4 سنوات

محصول القمح
محصول القمح

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية «USDA»، انخفاضًا بمقدار 5 ملايين طن متري في إنتاج القمح العالمي لموسم التسويق 2022-23 «يوليو إلى يونيو»، إذ أظهرت تقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي الصادرة في 12 مايو إنتاج القمح العالمي عند 774.8 مليون طن متري.

وأشارت إلى أن روسيا قد تكون في طريقها لتحقيق محصول قمح قياسي هذا العام، مما يعزز دور أكبر مصدر للقمح في العالم، في وقت قد يساعد غزوها لأوكرانيا في إطلاق أول انخفاض في الإنتاج العالمي منذ 2018-2019.

تحسين الإنتاجية الروسية

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يصل الإنتاج الروسي إلى 80 مليون طن متري في موسم 2022-23، ارتفاعًا من 75.16 مليون طن متري، مع تحسن بنسبة 7% في المحصول يفوق انخفاضًا طفيفًا في المساحة المزروعة، وتتوقع أن يمثل القمح الشتوي أقل بقليل من ثلاثة أرباع المحصول القادم.

وقالت إن آفاق المحصول الروسي كانت مدعومة بالرطوبة الملائمة في أبريل، لكنها حذرت من أن تطوير الغلة سيعتمد إلى حد كبير على الطقس في مايو ويونيو.

وتعتبر تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية أقل من تقديرات الحكومة الروسية، التي أوضح رئيسها فلاديمير بوتين في 12 مايو إمكانية تحقيق محصول قياسي في عام 2022، متجاوزًا 85.9 مليون طن متري من عام 2020.

وهذا الرقم مشابه لتقديرات شركة سوفكون للاستشارات الزراعية البالغة 87.4 مليون طن متري في تحديثها في أبريل، حيث قال رئيسها أندريه سيزوف: «تبدو النباتات جيدة تقريبًا في جميع أنحاء البلاد».

وتشمل الأرقام الرسمية للحكومة الروسية أراضي القرم، على عكس وزارة الزراعة الأمريكي، كما تستثني إحصاءات الحكومة الأوكرانية شبه جزيرة القرم ومناطق الصراع في منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج القمح العالمي القمح توقعات القمح إنتاج القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات