20 أبريل 2024 03:45 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«الأهلي للصرافة»: 46 مليون جنيه حصيلة تنازلات العملات الأجنبية أمس

رئيس شركة الأهلي للصرافة
رئيس شركة الأهلي للصرافة

أعلن عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، عن حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية، والتي بلغت نحو 46 مليون جنيه حصيلة أمس السبت.

«الأهلي للصرافة» يعلن عن حصيلة تنازلات العملات الأجنبية أمس

وكشف عن إجمالي حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية، إذ سجلت 3.2 مليار جنيه خلال شهر أبريل، لافتاً إلى أن تغيير سعر العملة الذي تم في 21 مارس وتعديل سعر الفائدة إلى 18% أدى إلى حدوث طفرة بشركات الصرافة.

وأوضح أن إجمالي التنازل عن الدولار وصل إلى 71 مليون دولار بعد تغيير سعر العملة.

وأفاد بأن فروع الشركة والتي تبلغ 56 فرعاً يعملون على مدار الساعة، وتتركز حصيلة التنازلات في هذه الفترة في عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي والجنيه الاسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن بنكي الأهلي المصري ومصر، سبق وأعلنا عن طرح شهادة ادخار جديدة مدة سنة بسعر عائد سنوي 18%، إذ طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار مدة عام بسعر عائد سنوي 18%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة وإصدار بطاقات ائتمانية، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور من شرائها.

حسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 19 مايو الحالي لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، ويتم تحديد موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

وكانت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها السابق رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس شركة الأهلي للصرافة حصيلة تنازلات العملات الأجنبية تغيير سعر العملة إجمالي التنازلات عن العملات المختلفة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات