25 أبريل 2024 02:15 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

يعادل 15 دولة..

رئيس الحكومة: عدد السكان سيصل لـ 119 مليون نسمة في 2030

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا، إن الزيادة المتسارعة في أعداد السكان تفرض على الدولة أعباء إضافية، متوقعًا أن يصل عدد السكان بمصر إلى 119 مليون نسمة في 2030 وهو ما يعادل عدد سكان 15 دولة أوروبية.

عدد السكان سيصل لـ 119 مليون نسمة في 2030

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلي أن استثمارات القطاع الخاص تراجعت بسبب أزمة كورونا، والدولة ضخت استثمارات حكومية في مجالات البنية التحتية والنقل والتعليم والصحة.

وأكد أن مصر اليوم تجاوزت الـ 103 ملايين نسمة، وحجم السكان يفرض على الأقل مليون فرصة عمل سنوياً، وقوى العمل عام 2000 كانت 19 مليونًا، وعام 2021 أصبحت 30 مليونا، معلقاً: «يعنى كل سنة بيدخل سوق العمل عندنا مليون شاب عايز يشتغل ويكون أسرة ويعيش».

الإعلان عن خطة واضحة لخفض الدين العام

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن خطة واضحة لخفض الدين العام، وعجز الموازنة وكيفية التحرك على مدار الـ4 سنوات القادمة، وعرض خطة متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، معقبًا:«الحكومة جزء منكم، لسنا فى جانب والشعب فى جانب آخر، وهو نتاج كل الثورات فى الفترة الأخيرة، تحاول الحكومة أن تصبح جزءًا لا يتجزأ من الشعب المصري».

وتابع: «نسمع أن الحكومة تزاحم القطاع الخاص ولا تريد إعطاءهم فرصة للنمو، ولكن لا بد أن نعرف ونتابع ما يحدث خلال الفترة الماضية ولماذا كان من الضروري تدخل الدولة وضخ استثماراتها خلال الفترة الماضية».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الأزمة الروسية الأوكرانية خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ارتفاع السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات