2 مايو 2024 02:04 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للصناعات الغذائية»: مشاركة 13 شركة مصرية بمعرض APAS البرازيل

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، مشاركة 13 شركة في معرض «APAS ساو باولو - البرازيل»، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 16 الى 19 مايو.

وذكر المجلس، اليوم الثلاثاء، تتنوع منتجات الشركات المصرية المشاركة لتشمل مختلف المنتجات المستهدفة بالسوق البرازيلي ومنها «زيتون المائدة، وزيت الزيتون، والأعشاب والتوابل، والحبوب والبقوليات، والتمور، والخضروات والفاكهة المجمدة، الخضروات والفاكهة الطازجة، شاى الأعشاب، صوصات تتبيلة السلطة»، وغيرها من المنتجات.

وأشار إلى أن معرض «APAS» هو أكبر معرض دولى للسوبر ماركت، يشارك به عدد كبير من العارضين من مختلف دول العالم؛ لما له من أهمية، حيث يحتل المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بعد معرضى أنوجا ألمانيا وجلفود دبي.

أكثر من 100 ألف زائر يتوافدون على المعرض هذا العام

وأضاف أنه يشارك في المعرض سنويًا أكثر من 800 عارض محلي ودولي، على مساحة تبلغ 75 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يتوافد على المعرض هذا العام أكثر من 100 ألف زائر.

ويتضمن المعرض عدد من الفعاليات بمشاركة خبراء متخصصين في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والإنتاج والصناعات الموجهة، وفي المجال السياسي والاقتصادي.

المشاركة المصرية هي من أكبر المشاركات العربية المتواجدة

وأشار إلى أن المشاركة المصرية تعتبر من أكبر المشاركات العربية المتواجدة بجانب الأردن وتونس والإمارات، منوهًا بأنه تم تنظيم المشاركة بالتعاون والتنسيق مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجارى المصرى فى ساوباولو.

وأكد أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للشركات المصرية المشاركة على هامش فعاليات معرض «APAS»؛ لزيارة أهم السلاسل التجارية البرازيلية وأسواق الجملة؛ للتعرف على أهم الفرص المتاحة بالسوق البرازيلي.

وانطلقت فعاليات المعرض بحضور جايير بولسونارو، رئيس دولة البرازيل، وماركوس مونتس، وزير الزراعة البرازيلي، وأوسمار شحفه، رئيس الغرفة العربية البرازيلية، وبحضور نشوى بكر، رئيس المكتب التجاري في ساوباولو، التي التقت بالشركات المصرية العارضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الغذائية الصناعات الغذائية الشركات المصرية معرض APAS أسواق الجملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات