16 مايو 2024 12:09 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«أبوظبي للأوراق المالية» وبورصة البحرين يبحثان سبل تعزيز التعاون

سوق أبوظبي للأوراق المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

بحث وفد من بورصة البحرين، سبل التعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، إذ اتخذ الجانبان خطوات جادة نحو تنفيذ أهداف الاتفاقية المبرمة بينهما، والتي تم الإعلان عنها خلال شهر نوفمبر الماضي؛ لتحديد أوجه وفرص النمو، وتعزيز سيولة السوقين والترويج للمنتجات والخدمات المبتكرة.

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «تكتسب هذه الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين السوقين أهمية كبيرة؛ نظرًا لدورها المحوري في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية الممتدة بين الإمارات ومملكة البحرين، كما أنها ستبرز المكاسب الكبيرة التي يمكن أن تحققها جهود تطوير أسواق رأس المال في دفع عجلة النمو الإقليمي».

وأوضح: «يحرز كلا السوقين الماليّين تقدمًا كبيرًا في تنفيذ خطة عملية مشتركة من شأنها أن تفتح آفاقًا جديدة من الفرص الواعدة أمام المصدرين والمستثمرين القادمين من المنطقة وجميع أنحاء العالم، ونأمل أن تكون هذه الشراكة نموذجًا يحتذى به في بناء العلاقات مع الأسواق المالية في المنطقة خلال السنوات القادمة».

وذكر خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: «تحرز بورصة البحرين وسوق أبوظبي للأوراق المالية تقدمًا رائعًا عبر سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي ستدعم بدورها نمو وتنويع مصادر الاقتصاد الإقليمي».

وتابع: «نطمح إلى ترسيخ أسس أسواق رؤوس الأموال في المنطقة لتواصل مساهمتها النوعية في دعم تطوّر المشهد المؤسسي الحيوي والمتنامي، بجانب تمكين المستثمرين من الوصول السلس إلى مجموعة واسعة من الفرص للمشاركة في مسيرة النمو، وسوف نكشف عن هذه المبادرات خلال وقت لاحق من العام الجاري».

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق أبوظبي للأوراق المالية بورصة البحرين الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات