1 يوليو 2022 03:55 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
طاقة ومعادن

الغاز الأمريكي يتراجع عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 5%

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند تسوية تداولات الجمعة، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة.
كما دعم انخفاض الأسعار، موافقة الاتحاد الأوروبي على فتح الشركات لحسابات خاصة بالروبل في بنك غازبروم لدفع ثمن الغاز الروسي.

حتى مع إيجاد أعضاء الاتحاد الأوروبي مسارًا لمواصلة مشترياتهم من الغاز الروسي، من المتوقع أن يظل توازن العرض والطلب على الغاز الطبيعي ضيقًا حتى نهاية الصيف، على الرغم من أن إنتاج الولايات المتحدة أعلى مما كان عليه هذا الوقت من العام الماضي.

أسعار الغاز الطبيعي عند الإغلاق

تراجعت أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 20 مايو، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 8.17 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة انخفاض 2.64% وبمقدار 22 سنتًا عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 7.76 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين حققت مكاسب أسبوعية بنحو 5.2%.

لا تزال أسعار الغاز الطبيعي اليوم أكثر من ضعف ما كانت عليه هذا الوقت من العام الماضي، وهي ضعف المستويات التي بدأت بها العام، والأعلى منذ أكثر من عقد.

وقد توقعت إدارة معلومات الطاقة أن الغاز الطبيعي الذي يتم تسليمه إلى المولدات الكهربائية سيبلغ في المتوسط ​​9 مليون وحدة حرارية بريطانية تقريبًا هذا الصيف بين يونيو وأغسطس.

أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات