24 أبريل 2024 02:27 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

667 دولارًا..عقود الخشب تواصل موجتها الهبوطية عند التسوية الأسبوعية

أسعار الخشب
أسعار الخشب

هبطت أسعار الأخشاب اللينة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في 2022 لتتمركز حول مستوى 660 دولارًا، وذلك بعد أن أظهرت بيانات مبيعات المنازل القائمة استمرار التباطؤ في سوق الإسكان، بجانب الارتفاع الحاد في معدلات الرهن العقاري بأعلى من 5% ما نتج عنه تباطؤ في الطلب على المنازل من المشترين.

تراجعت مبيعات المنازل القائمة في أبريل للشهر الثالث على التوالي إلى 5.61 مليون، حيث انخفضت بنسبة 2.4% عن مستويات مارس، وبنسبة 5.9% على أساس سنوي. وبسبب انخفاض الطلب، ارتفع مخزون المنازل القائمة غير المباعة إلى 1.03 مليون بنهاية أبريل.

كما ارتفع متوسط ​​سعر بيع المنازل القائمة بنسبة 14.8% على أساس سنوي إلى 391,200 دولار، وفقًا لبيانات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

أسعار الخشب في بورصة شيكاغو

أغلقت عقود الخشب الآجلة في بورصة شيكاغو، تسليم يوليو منخفضة بنسبة 3.36% لتسجل 667.3 دولار لكل ألف قدم متري بنهاية تداولات الجمعة، و تراجع عقد سبتمبر إلى 661.8 دولار ألف قدم متري بنسبة 2.72%.

تسببت أسعار المنازل ومعدلات الرهن العقاري المرتفعة بشكل حاد إلى خفض نشاط الشراء، ويبدو أن المزيد من الانخفاضات محتملة في الأشهر المقبلة، حسبما ذكر لورانس يون، كبير الاقتصاديين في NAR.

يؤدي الارتفاع الكبير في معدلات الرهن العقاري والعرض الضيق في سوق الإسكان إلى الضغط بشكل عام على سلعة البناء الأساسية التي تشهد عادةً زيادة موسمية خلال هذا الوقت من العام. لكن التعليقات الأخيرة من استطلاع لبناء المنازل أظهرت أن الطلب قد يستمر في الانخفاض على المنازل، وبالتالي الخشب، حيث يواجه مشترو المنازل صعوبة في تحمل معدلات الرهن العقاري المرتفعة.

انخفض متوسط ​​معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عامًا إلى 5.25% من 5.30% هذا الأسبوع، وفقًا لبيانات من Freddie Mac

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخشب الأخشاب الرهن العقاري بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات