29 أبريل 2024 06:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعرف على سعر البنزين في مصر بعد قرار البنك المركزي

سعر البنزين في مصر
سعر البنزين في مصر

سعر البنزين في مصر.. كلمات بحثية تصدرت محركات البحث خلال الساعات لماضية، بعد تردد أنباء بمواقع السوشيال ميديا حول احتمالية زيادتها للمرة الثالثة على الوالي.

سعر البنزين في مصر

ولهذا ترصد بوابة أسواق للمعلومات سعر البنزين في مصر خاصة بعد قرار البنك المركزي الذي تم تحديده برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب، كما قررت اللجنة رفع على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

وشهد سعر البنزين في مصر اليوم الاثنين 23 مايو 2022 ايتمرارًا بشكل تام بدون أي تغيير في الأسعار بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في منتصف شهر أبريل الماضي والتي قد أقرت زيادة أسعار البنزين في مصر بواقع 25 قرش للتر الواحد ومن المقرر أن تجتمع اللجنة خلال الشهر المقبل يوليو 2022 لتحديد أسعار سعار المواد البترولية في مصر من منتصف يوليو وحتى منتصف شهر أكتوبر القادم للربع الثالث من هذا العام.

وجاءت أسعار البنزين في مصر اليوم الاثنين 23 مايو 2022 على النحو التالي:

أسعار البنزين في مصر اليوم الاثنين 23 مايو 2022

سجل سعر بنزين 80 اليوم في مصر سعر 7.50 جنيه للتر الواحد.

كما وصل سعر بنزين 92 اليوم في مصر سعر 8.75 جنيه للتر الواحد.

في حين بلغ سعر بنزين 95 اليوم في مصر سعر 9.75 جنيه للتر الواحد.

بينما تبقى أسعار السولار ثابته بدون أي تغيير في سعره حيث يبلغ سعر السولار في مصر اليوم سعر 6.75 جنيه للتر الواحد.

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، تقوم بتحديد أسعار المواد البترولية في مصر لمدة ثلاثة أشهر قادمة بناءً على أسعار المواد البترولية العالمية والتي قد شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار بعد جائحة كورونا و بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من توترات سياسية في العالم كله و رفض عدد من الدول زيادة إنتاج المواد البترولية في ظل العقوبات الاقتصادية الموقعة على الجانب الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر البنزين في مصر وزارة البترول أسعار البنزين في مصر اليوم الاثنين البنك المركزي لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات