17 أبريل 2024 01:05 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بأمر الحكومة.. إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز بداية من يوليو 2022 «تفاصيل»

إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز
إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز

إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز بداية من يوليو 2022.. هذه الكلمات تصدرت محركات البحث، عقب إعلان الحكومة لقرار هام اليوم الاثنين، إذ كشف وزارة المالية عن تطبيق «منظومة الإيصال الإلكتروني» رسميًا اعتبارًا من بداية من شهر يوليو المقبل.

إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز بداية من يوليو 2022

ينص قرار الحكومة على أنه سيتم إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز بداية من يوليو 2022، حيث سيتم تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني، بشكل إلزامي وبهذا سوف يتم إلغاء فاتورة الكهرباء والمياه وأيضا فواتير الغاز، وهذا يعني أن لا يتم تحصيل أموال الكهرباء الشهرية عن طريق المحصل لتوصيل الفواتير، وذلك لضمان وصول ما يدفعه المستهلكون من ضرائب على السلع والخدمات إلى الخزانة العامة للدولة.

قرار مفاجئ من وزير المالية

وأشار وزير المالية، في بيان له، إلى أنه سوف يتم تغير فواتير المياه أو الكهرباء عن شكلها التقليدي المعروف، وسيتم إلغائها نهائيًا من شهر يوليو 2022 القادم، وتستبدل بإيصال إلكتروني ، وأكد أيضا أنه قد صدر قرار بوقف العمل بالفواتير الورقية في أي خصم، أو رد الضريبة على القيمة المضافة، أما مصير الفواتير الورقية السابق التي صدرت بالفعل في وقت سابق من الشركات فيتم الأخذ بها بشكل طبيعي ، وسوف يتم دفع فاتورة الغاز، والمياه بطريقة إلكترونية من خلال عدة طرق .

ما هي طرق دفع الفواتير الجديدة؟

  • المحفظة الإلكترونية.
  • ماكينات الدفع الإلكتروني.
  • مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع.

إلغاء فاتورة الكهرباء

إلغاء فاتورة الكهرباء، إلغاء فاتورة المياه، إلغاء فاتورة الغاز، بهذه الكلمات تصدرت مواقع السوشيال ميديا البحث حول كيفية الإلغاء والبديل لهذه الأنباء، وكان التساؤل الأكبر هو مصير المحصل بجمع فواتير الكهرباء والمياه والغاز، فإنه من المقرر أنه سيمر بماكينات الدفع الإلكتروني، ويخبر المواطن بقيمة استهلاكه طوال الشهر، ثم يطبع له إيصال الدفع، وبناءً على ذلك قامت الشركات بتدريب جميع العاملين بها على كيفية استخدام ماكينات الدفع الإلكتروني P.O.S، ليسهل عليهم التعامل مع المواطنين، وبهذه الطريقة، سيتوفر للشركات معرفة البيانات و الإحصائيات بدقة و بسرعة عالية، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، وتحقيق العدالة الضريبية وتحصيل حق الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إلغاء فاتورة الكهرباء إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز وزير المالية أسواق للمعلومات المحصل إلغاء فواتير المياه والغاز فواتير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات