19 أبريل 2024 08:32 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة جديدة في أسعار الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك بدعم من قوة الصادرات

مصنع غاز طبيعي
مصنع غاز طبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي بأكثر 5% خلال تداولات الاثنين، مع ارتفاع كمية الغاز المتدفق إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع لخدمة أوروبا وفقًا لرويترز، مما تسبب في قلق البعض في السوق بشأن كمية الغاز المتاحة في البلاد.

على مدار الأسبوعين الماضيين، انخفضت مخزونات الغاز في الولايات المتحدة مقارنة بالمستويات الطبيعية لهذا الوقت من العام، إلى أقل من كمية الغاز المتاحة في مخزونات شمال غرب أوروبا.

ويرجع ذلك إلى استمرار ارتفاع الأسعار الأوروبية في جذب صادرات خطوط الأنابيب من روسيا وناقلات الغاز الطبيعي المسال من جميع أنحاء العالم، حيث تبلغ أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ما يقرب من 4 أضعاف تكلفة الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

تحولت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي إلى الارتفاع في بورصة نيويورك بمستهل تداولات الأسبوع، إذ صعد عقد يوليو خلال تداولات الاثنين بنحو 42 سنتًا وبنسبة 5.18% ليسجل 8.6 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية، وارتفع عقد أغسطس ليسجل 8.6 دولار (وقت نشر الخبر).

في الأسبوع الماضي، زاد المضاربون مشتريات العقود الآجلة للغاز في بورصة نيويورك العالمية للمرة الأولى في 5 أسابيع إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل مايو، وفقًا لتقرير التزامات التجار الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات