19 أبريل 2024 03:30 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات تدعم الهند في مضاعفة إنتاجها من الطاقة إلى 450 جيجاوات بحلول 2030

الإمارات تدعم الهند في مضاعفة إنتاجها من الطاقة ليصل إلى 450 جيجاوات في 2030
الإمارات تدعم الهند في مضاعفة إنتاجها من الطاقة ليصل إلى 450 جيجاوات في 2030

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، عن دعمها للهند لمضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجددة ليصل إلى 450 جيجاوات بحلول عام 2030، كما تتماشى مع طموحات دولة الإمارات لتوسعة وتطوير قدراتها في مجال الطاقة النظيفة والمنخفضة الكربون ودعم التقدم لتحقيق مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي.

وتسعى الهند إلى زيادة حجم التجارة مع الإمارات لتصل إلى 100 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يعزز مكانتها واحدة من أهم الشركاء التجاريين الموثوقين للدولة.

يأتي `لك خلال لقاء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، سلطان الجابر، قادة قطاع الأعمال في الهند من بينهم موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "ريلاينس للصناعات المحدودة"، وأرون سينج، رئيس مجلس إدارة "بهارات بتروليوم"، وساجان جيندال، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جيه إس دبليو"، والدكتورة ألكا ميتال من "أو.إن.جي.سي" شركة النفط والغاز المحدودة.

وتناولت الاجتماعات مع القطاع الخاص فرص التعاون المحتمل، خاصةً في مجال الحد من الانبعاثات والحلول المناخية، وركزت على التعاون الصناعي بين البلدين والاستفادة من الفرص الواعدة التي تتيحها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً وبدأ العمل بها منذ مطلع شهر مايو الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الهند الطاقة المتجددة الطاقة النظيفة قطاع الأعمال التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات