25 أبريل 2024 14:39 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند : لا بديل عن حظر تصدير القمح وملتزمون بالعقود السابقة

القمح
القمح

قال وزير التجارة الهندي، بيوش جويال، الأربعاء، إن الهند ليس لديها خطط فورية لرفع الحظر المفروض على صادرات القمح، لكنها ستواصل الصفقات التي تتم مباشرة مع الحكومات الأخرى.

وقال جويال أيضًا إنه كان على اتصال بمنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي لشرح الأساس المنطقي وراء حظر الهند لتصدير القمح، حيث حظرت ثاني أكبر منتج للقمح في العالم مبيعات الحبوب الخاصة في الخارج في 14 مايو، بعد موجة الحر الشديدة، التي أدت إلى تقليص الإنتاج وسجلت الأسعار المحلية مستوى قياسيًا.

ومن جانبه، أكد توم فيلساك، وزير الزراعة الأمريكي، أن العديد من الدول المستوردة للقمح، بما في ذلك دول مجموعة السبع، طلبت من الهند إعادة النظر في قرارها بحظر مبيعات القمح الخارجية، مضيفًا أن لديه قلق شديد بشأن قرار الحظر.

وأضاف سوبراهمانيام، وزير التجارة الهندي، أنه لم يكن هناك انخفاض كبير في إنتاج القمح هذا العام، لكن الصادرات غير المنظمة، أدت إلى ارتفاع الأسعار العالمية، بينما لا تريد الهند أن تحدث تجارة القمح بطريقة غير منظمة.

على الرغم من أن الهند، لا تعد من اكبر مصدري القمح في العالم، إلا أن الحظر الذي فرضته البلاد يمكن أن يدفع الأسعار العالمية إلى مستويات مرتفعة جديدة نظرًا لضعف العرض بافعل، مما سيضر المستهلكين الفقراء في آسيا وإفريقيا بشكل خاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح صادرات القمح أكبر مصدر للقمح الهند حظر الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات