25 أبريل 2024 22:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«طارق عامر» يرأس الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين أكتوبر 2022

طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي

أعلنت مجموعة البنك الدولي، أمس الخميس، عن اختيارها، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

اختيار «طارق عامر» ليرأس الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

ويلقي عامر كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وكانت مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قد كشفت أيضًا بالتشاور مع المغرب، أن الاجتماعات السنوية التي كان من المقرر عقدها في مدينة مراكش بالمملكة المغربية في أكتوبر 2022 سوف تُعقد في واشنطن العاصمة بسبب استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19، على أن تُعقد اجتماعات أكتوبر 2023 في مدينة مراكش المغربية.

الاجتماعات السنوية تُعقد في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي

ومن المقرر أن تُعقد الاجتماعات السنوية في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء.

ويلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية لفيف من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين.

كما يناقش الحضور القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد، والاستقرار المالي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي الاحتوائي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من قضايا الساعة.

ويمكن الاطلاع على قائمة كاملة بمقار الاجتماعات السابقة في الموقع الإلكتروني المخصص لها على شبكة الإنترنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طارق عامر الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين صندوق النقد الدولي محافظ البنك المركزي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات