25 أبريل 2024 06:37 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. «تفاصيل»

تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين
تسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين

يواصل موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين، حتى الآن، إذ يستكمل استقبال طلبات المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم الهاتف ضمن البيانات المسجلة على بطاقات التموين.

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين

ويقوم موقع دعم مصر بتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين التسجيل، من خلال مكاتب التموين، وذلك لمن أرسلت لهم رسالة على بون، ويتم من خلال صورة بطاقة الرقم القومي وصورة رقم بطاقة التموين ورقم المحمول، بشرط أن يكون المحمول مسجل باسم صاحب البطاقة فى إحدى شركات المحمول.

ومن هذا المنطلق فإن تسجيل رقم الهاتف المحمول لصاحب بطاقة التموين، يعتبر وسيلة اتصال بين وزارة التموين وبين المواطن صاحب بطاقة التموين، من أجل التواصل معه وإرسال كل التعليمات الخاصة بمنظومة البطاقة عبر رسائل هاتفية على رقم الموبايل المسجل.

يرجع ذلك في إطار قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن في الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. وترصد بوابة أسواق للمعلومات، ما سبق ونشرته وزارة التموين من خطوات تسجيل رقم الموبايل لصاحب بطاقة التموين والتي جاءت كالتالي:

خطوات تسجيل رقم الموبايل لصاحب بطاقة التموين

  1. الدخول إلى موقع دعم مصر حتى تتمكن من تسجيل رقم التليفون عن طريق الرابط اضغط هنــــــا.
  2. اضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.
  3. أدخل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم ثم قم بالضغط على كلمة التالي.
  4. بعد أن كتبت رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة، يتم كتابة رقم التليفون بها ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.
  5. ستلاحظ ظهور رسالة بقبول رقم المحمول وفي خانة عدم القبول ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث.

موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين.. علمًا أنه في حالة عدم تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، ترددت أنباء حول احتمالية وقف بطاقة التموين، ولكن جاء الدكتور علي المصيلحي وزير التموين خلال لقائه مع عمرو أديب ببرنامج «الحكاية»، رادعًا إذ علق إن من يتحدث عن أن من لم يسجل رقم الموبايل على بطاقته سيتم إلغاء البطاقة هذا غير صحيح، ولم ولن يحدث ذلك أبدا.

وقال وزير التموين إن فاتورة استهلاك الموبايل لا نعتمد عليها كمؤشر لإلغاء بطاقة التموين، منوهًا بأن بعض الأفراد كان استهلاكه للتليفون المحمول مرتفعا للغاية لديه، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التليفون كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد آخرين، هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم مطلقا.

كما نوه الوزير بأنه يشترط أن يكون رقم الموبايل مسجل باسم صاحب بطاقة التموين أو رب الأسرة المدون اسمه على بطاقة التموين، ذلك لإتمام تحديث بطاقة التموين 2022 برقم الموبايل بنجاح، سواء عبر موقع دعم مصر أو من خلال موظف مكتب التموين التابع له المواطن، كما أنه لا يوجد أي شرط بإلزام المواطن اختيار شركة محمول بعينها من أجل إتمام عملية تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وقرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتًا إلى أن مد الفترة يأتي للتسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ببطاقة التموين تسجيل رقم الموبايل علي بطاقة التموين التموين تحديث بطاقة التموين 2022 دعم مصر لتحديث بطاقة التموين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات