29 مارس 2024 12:09 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الذرية» تعلن انتهاء تدريب المرشحين لشغل إدارة مكتبهًا بفيينا

جانب من تدريب الأكاديمية الوطنية للتدريب
جانب من تدريب الأكاديمية الوطنية للتدريب

أعلن الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن انتهاء البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه بالأكاديمية الوطنية للتدريب والخاص بتدريب المرشحين للعمل لإدارة مكتب هيئة الطاقة الذرية بفيينا.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين هيئة الطاقة الذرية والأكاديمية الوطنية للتدريب والذي بدأ منذ عام 2020.

انتهاء تدريب المرشحين لشغل إدارة مكتبهًا بفيينا

وأكد أن الهيئة تتبع الشفافية التامة في إجراءات الإعلان عن شغل هذه الوظائف الدولية، حيث تم الإعلان عن الوظيفة وتم التقدم إليها كما تم تشكيل لجنة لعقد اختبارات لجميع المرشحين برئاسة رئيس الهيئة، ثم تم أختيار قائمة صغيرة من أفضل خمسة مرشحين والمنطبقة عليهم جميع الشروط.

وأشار الحاج إلى أن تلك الشروط اشتملت الحصول على الدكتوراة، إجادة اللغة الانجليزية تحدثاً وكتابة، المعرفة بجميع أنشطة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا وغيرها من الشروط لشغل وظيفة تمثيل مصر في الخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن وظيفة المرشح هو التنسيق بين رئاسة الهيئة بالقاهرة «المنسق الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية»، البعثة الدبلوماسية المصرية بسفارة مصر بفيينا، والوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا بالنمسا.

التعاون بين مصر والوكالة الدولية للطاقة الذرية

ويتركز التعاون بين مصر والوكالة الدولية للطاقة الذرية على محاور أساسية وهي الآمان النووي والإشعاعي، الأمن النووي، تخطيط الطاقة، الطاقة النووية، التطبيقات الصناعية، تكنولوجيا الإشعاع، المياه، البيئة ، الغذاء، الزراعة، الصحة، وأخيراً تطوير المعرفة النووية.

وكان من ضمن المرشحون الخمسة طبقاً للترتيب الأبجدي هم: «دكتور أسامة أحمد عبد القوي، دكتورة رويدة فايز حجازي، دكتور عامر محمود عامر، دكتور محمد فتحي كساب، دكتور محمد طه عبد الرحمن الفرغلي».

تم تصميم البرنامج التدريبي لـ5 مرشحين من هيئة الطاقة الذرية للعمل بمكتبها بفيينا بالنمسا

ومن جهته، أوضحتت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه قد تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا للخمسة مرشحين من هيئة الطاقة الذرية للعمل بمكتبها بفيينا بالنمسا بما يتناسب مع طبيعة عملهم متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية في التدريب على النحو الذي تقدمه الأكاديمية الوطنية للتدريب والذي يليق بتمثيل مصر في المحافل الدولية، لافتة إلى أن تضمن البرنامج التدريبي تضمن دراسة الموضوعات الأتية: مهارات التواصل الفعال، والذكاء العاطفي والاجتماعي، ومهارات التفكير النقدي والتحليل المنطقي، كذلك التعامل مع الاختلافات الثقافية بشكل فعال، بالإضافة إلى دراسة بعض الموضوعات المتعلقة بالإدارة الاستراتيجية والقيادة الفعالة، وغيرها من الموضوعات المختلفة بما يتماشى مع طبيعة عملهم بالخارج وينعكس علي تمثيلهم للدولة المصرية في الخارج.

وبدوره، أضاف الدكتور شريف الجوهري المستشار الاعلامي للهيئة، أن اللجنة العليا المشكلة لأختيار المرشح الأنسب للوظيفة ستعقد أجتماعها في الفترة القادمة برئاسة الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة لأختيار أنسب المرشحين لشغل الوظيفة من المرشحين الخمسة، ذلك تمهيداً لإتخاذ إجراءات شغل الوظيفة والتي ستبدأ من أول يوليو 2022 ولمدة عامين.

f7202ade756df5be5be65f09527f2792.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الطاقة الذرية مكتب هيئة الطاقة الذرية بفيينا علماء الذرة الأكاديمية الوطنية للتدريب أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات