14 مايو 2024 04:12 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

10 مزارع نموذجية مشتركة لمصر في دول أفريقيا.. اعرف أماكنها

مزارع نموذجية مصرية مشتركة في أفريقيا
مزارع نموذجية مصرية مشتركة في أفريقيا

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الجديد من إصداره الرابع "أرقامX الزراعة"، استعرض خلاله المزارع المصرية النموذجية المشتركة في دول قارة أفريقيا، وذلك بمناسبة "يوم أفريقيا"، والذي يتم الاحتفال به في 25 مايو من كل عام، مع ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.

ويبلغ عدد المزارع المصرية النموذجية المشتركة مع أفريقيا، 10 مزارع في 9 دول أفريقية، من بينها المزرعة النموذجية المشتركة التي يتم إقامتها حاليا في دولة جنوب السودان.

جاءت هذه المزارع كالتالي: مزرعتان مشتركتين مع دولة زامبيا "مزرعة مومبيشي"، و"مزرعة كابوى"، المزرعة المشتركة مع دولة زنزبار، المزرعة المشتركة مع دولة النيجر، المزرعة المشتركة مع دولة الكونغو الديمقراطية، المزرعة المشتركة مع دولة مالي، المزرعة المشتركة مع دولة توجو، والمزرعة المشتركة مع دولة أوغندا، فضلا عن المزرعة المشتركة مع دولة إريتريا، إضافة إلى المزرعة المشتركة التي يتم إقامتها حاليا بدولة جنوب السودان.

تهدف المزارع المصرية النموذجية المشتركة في أفريقيا، إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول القارة السمراء، ودعم الاستثمار الزراعي خارج الحدود، حيث يعد أحد المشروعات التنموية لتفعيل العلاقات مع دول القارة، وتحقيق التكامل مع أشقائنا الأفارقة، وذلك أيضا من خلال نقل الخبرة والتكنولوجيا الزراعية المصرية إلى دول القارة السمراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
يوم أفريقيا قرارات وزارة الزراعة موسم حصاد القمح 2022 مزارع نموذجية مصرية مشتركة مزارع مصرية في أفريقيا مزارع مصرية في جنوب السودان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات