16 مايو 2024 21:15 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

موعد طرح المرحلة الثامنة من بيت الوطن وخطوات التقديم

وزير الإسكان عاصم الجزار
وزير الإسكان عاصم الجزار

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 29 مايو 2022، بتوقيت القاهرة.

وتشمل المرحلة الثامنة طرح أراضٍ ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري.

وأوضح الجزار، أن الموقع الإلكتروني سيكون متاحًا للراغبين بالحجز، اعتبارًا من الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة للتسجيل والحجز، فيما سيتم غلقه في تمام الساعة 3 عصر اليوم الأحد لتحديث البيانات.

وتتيح الوزارة كراسة الشروط ومواقع الأراضي والوحدات المطروحة على الموقع الإلكتروني في التاسعة مساء اليوم، وسيتم استقبال التحويلات اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين 30/5/2022، متضمنة كود الحجز

اقرأ أيضاً

أكد الوزير، أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها، لتسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء سبق أن وافق على طرح جديد بالمرحلة الثامنة، بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، وتحدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الأسعار والأعداد طبقًا لرؤية وزارة الإسكان واللوائح السارية بالهيئة.

ويشمل الطرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد، قطع أراضٍ بنشاط مختلط، وأراضي مقابر، وفيلات ووحدات سكنية متنوعة «إسكان فاخر – فوق المتوسط – متوسط»، ووحدات إدارية؛ في إطار جهود الدولة لتوفير مختلف أنواع الإسكان لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية لرغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

خطوات التقديم بالمرحلة الثامنة من بيت وطن

وقال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه على راغبي الحجز اتباع التعليمات الموضحة بصفحة الأسئلة الشائعة بالموقع الإلكتروني؛ لتجنب غلق الحساب، مشيرًا إلى أنه أثناء عملية الدخول يُرجى التأكد من كتابة كلمة المرور بشكل صحيح؛ لأنه إذا تمت كتابتها بشكل خاطئ 3 مرات يغلق الموقع الحساب، وهو الأمر الذي يتطلب التواصل مع مجموعة العمل من خلال البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف الموضحة بصفحة اتصل بنا؛ ليتم إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى.

ولتجنب غلق الحساب في حال عدم تذكر كلمة المرور قبل إدخاله للمرة الثالثة، يُرجى طلب استعادة كلمة مرور جديدة من الموقع، وسيتم إرسال كلمة مرور جديدة على البريد الشخصي المسجل على الموقع، مع العلم أن إدارة المشروع؛ تفعل الحسابات وكلمات المرور لجميع المسجلين بشكل دوري، وهناك فريق عمل يتولى الرد على أسئلة واستفسارات الراغبين في الحجز.

ونوه نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بأنه يتم طرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة «القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات»، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة.

ومن المقرر أيضًا طرح أراضي مقابر بـ4 مدن جديدة «القاهرة الجديدة - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديدة»، إضافة إلى طرح فيلات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة المقصد، ومدينة المنصورة الجديدة.

وتتضمن المرحلة الثامنة بمشروع بيت الوطن طرح وحدات سكنية فاخرة، بالمشروعات التالية «داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صواري - مدينتي – وحدات بمشروع JANNA بمدن (دمياط – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة) - الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة».

كما تشمل هذه المرحلة طرح وحدات إسكان «فوق المتوسط – متوسط» بمشروع سكن مصر بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات تجارية وإدارية بممشي المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات ماسبيرو الإدارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المرحلة الثامنة من بيت الوطن وزير الإسكان بيت وطن بيت وطن المرحلة الثامنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات