5 مايو 2024 04:58 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مهلة أخيرة لإنهاء مشروع دعم مياه الشرب بقرى أبو الريش في أسوان

مشروع مياه في أسوان
مشروع مياه في أسوان

قرر محافظ أسوان أشرف عطية إعطاء مهلة أخيرة لمدة شهر لمسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المقاولون العرب، للانتهاء من المسافة المتبقية من خط مياه الشرب، الذي يصل طوله إلى 4 كم وبقطر 500 مللي (UPVC) بتكلفة 15 مليون جنيه.

أضاف المحافظ، خلال اجتماعه اليوم، بمتابعة المشروعات الجارية وأهم التحديات لسرعة التعامل معها، أن خط المياه يربط خزان أبو الريش الجديد بسعة 4 آلاف متر مكعب بنقطة الربط مع الخط الناقل بطول 30 كم؛ والمغذى من محطة جبل شيشة لمياه الشرب، بهدف تغذية شبكات المياه بنجوع ومناطق أبو الريش بحري وقبلي شمال مركز أسوان.

وشدد المحافظ، أنه في حالة عدم قيام أي شركة لتحقيق معدلات الإنجاز المطلوبة طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة؛ ورفع أي تقاعس أو تأخير للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، لضمان تنفيذ هذه المشروعات التابعة للهيئة القومية بواقع 95 محطة رفع؛ و21 محطة معالجة داخل 71 قرية؛ علاوة على مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية؛ ومن بينها مياه الشرب والصرف الصحي بقرى أبو الريش بمركز أسوان؛ من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وجودة الحياة بهذه القرى.

ولفت إلى اختيار الموقع المناسب لمحطة المعالجة لمشروع الصرف الصحي بقرى أبو الريش بمساحة 11.9 فدان؛ وأيضًا اختيار مواقع إنشاء 6 محطات للرفع وشبكات الانحدار والطرد، حيث جار عمل الدراسات والتصميمات اللازمة في ظل الطبيعة الصخرية الصعبة لهذه القرى.

اقرأ أيضاً

وتابع المحافظ معدلات تنفيذ مشروع إنشاء محور وكوبري بديل خزان أسوان على النيل، والذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 72.3% بتكلفة مبدئية 1.7 مليار جنيه، ويصل طول المحور إلى 5,4 كيلو متر؛ وبعرض 29 مترا ويضم 3 حارات مرورية، لكل اتجاه فضلاً عن متابعة مشروع محور كوبري دراو الجديد على النيل، والذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 37%، حيث سيربط الطريق الصحراوي الغربي بمركزي دراو ونصر النوبة بتكلفة تقديرية 1,3 مليار جنيه وبطول 17 كيلو مترا؛ ويتكون من 7 كباري و3 أنفاق.

وأكد أن هناك توجيهات مشددة من كامل الوزير وزير النقل، لإنهاء هذه المحاور والكباري الحيوية؛ ليتم تشغيلها مع بداية 2023 ما يسهم في ربط شرق وغرب النيل، وتسهيل الحركة المرورية؛ وكذا حركة التجارة الدولية بين مصر والدول الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات جديدة في أسوان مشروعات مياه الشرب في أسوان قرارات محافظ أسوان أخبار محافظة أسوان اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات