18 مايو 2024 10:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ننشر تصريحات سفير كوريا بالقاهرة عن التعاون الاستراتيجي مع مصر

سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك
سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك

أكد سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك، أن مصر تعد من أهم شركاء التعاون الاستراتيجي لجمهورية كوريا، نظرا لموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات، وامتلاكها قناة السويس التي تعد محورا لطرق التجارة العالمية، وعدد سكانها الضخم الذي يزيد على 100 مليون نسمة، والإصلاحات الاقتصادية الجريئة للحكومة المصرية، خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك في تصريح للسفير الكوري، أمس الأحد، خلال حوار السياسات رفيع المستوى بين مصر وكوريا، التابع لصندوق تعاون التنمية الاقتصادية الكوري، لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والتعاون التنموي المشترك.

وقال إنه يتطلع إلى رؤية المزيد من النتائج المحورية من العلاقات الثنائية العظيمة بين البلدين، خاصة بمشاركة كوريا في المشروعات القومية الضخمة لمصر، بما في ذلك تصنيع وصيانة 320 قطارًا لخطي مترو القاهرة الثاني والثالث.

وصرح السفير الكوري بأن التعاون الإنمائي الثنائي الكوري المصري، أصبح نشطا للغاية بعد تصنيف الحكومة الكورية لمصر كشريك أولوي للمساعدة التنموية الرسمية للفترة 2021-2025، وتوقيع ثلاث وثائق من قبل وزارة التعاون الدولي المصرية بحضور الرئيسين الكوري والمصري حول نظام المشتريات الإلكترونية في مصر، وتحديث سكة حديد السد العالي في الأقصر، وقرض صندوق تعاون التنمية الاقتصادية الموقع مع وزارة الخارجية الكورية وبنك التصدير والاستيراد الكوري، خلال زيارة الرئيس الكوري، ومون جاي إن، التاريخية إلى مصر في يناير 2022.

وأعرب السفير عن أمله في أن يستمر تنسيق حوار السياسات بين البلدين على أساس منتظم في المستقبل، للتشارك في تبادل مثمر لوجهات النظر حول القضايا الجارية، واستكشاف المجالات المستقبلية التي يمكن للبلدين العمل فيها معًا، وفتح آفاق جديدة.

شارك في حوار السياسات وزارة الاقتصاد والمالية الكورية، ووفود بنك التصدير والاستيراد الكوري، التي تزور مصر في الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

كما حضر الحوار الوزارات والهيئات المصرية ذات الصلة، بما في ذلك وزارة التعاون الدولي، وزارة النقل المصرية، الهيئة القومية للأنفاق، والهيئة القومية لسكك حديد مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر وكورويا الجنوبية العلاقات المصرية الكورية استثمارات كوريا الجنوبية في مصر سفير كوريا الجنوبية في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات